الإثنين , 30 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

“الإسماعيلية” تواصل إزالة التعديات على أراضى الدولة و “المحافظ ” الازالة لا تشمل الزراعات الجادة

اجرى نيوز .. خاص

بدأت حملة إزالة تعديات علي أراض الدولة بقرية وادي الملاك بالإسماعيلية صباح اليوم السبت، برفع اشغالات وأسوار حول زراعات بالقرية .

وقال الدكتور السيد خليل وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية فى بيان إن الزراعات المخالفة عمرها خمسة سنوات علي الأقل، ومنها أراض صادر لها قرار إزالة من هيئة التعمير منذ عام ٢٠١٢ ولم ينفذ.

من ناحية اخرى أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية خلال ترأسه لحملة الإزالة ، إنه لن يزيل زراعات مستقرة وسيتم تنفيذ القانون على المتعدين على هذه الأراضى بمعرفة صاحبة الولاية عليهايقوم المتعدى بسداد ثمن الارض كاملة وبسعر اليوم لأن ده حق الدولة.

وأضاف المحافظ فى بيان له اليوم السبت، بإنه جاء إلى هذه المنطقة لإزالة التعديات على مصرف مغطى ورئيسى كان مقرر انشاؤه فى المنطقة ولم يتم تنفيذه، مشيرا إلى إنه فوجئ بجزء من الأرض المخصصة للمصرف عليها وضع يد قديم ومستقر وعليها زراعات مثمرة، ومنتجة ، قائلا :”ده مش اللى احنا جايين من أجله لان الجزء المستقر ده من مسئولية جهة الولاية وسيتم الضغط عليها من أجل الحصول على ثمن هذه الارض من المتعدين عليها وبسعر اليوم لان ده حق الدولة لاننا لانزيل زراعات”.

وتابع المحافظ،  بالنسبة للجزء الآخر من المصرف سيتم استرداده للمحافظة لاقامة مشروعات عليها .

وكانت محافظة الاسماعيلية قد قامت بالعديد من الحملات على مدار الايام الماضية استردت فيها الالاف من الافدنة المغتصبة من املاك الدولة بالقنطرة شرق ومركز الاسماعيلية ومركز القصاصين ومازالت الحملات مستمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *