بزراعة أشجار الزيتون.. أسوان تطلق مبادرة “حنجملها” لتشجير المدينة..

نافذة الزراعة
بزراعة أشجار الزيتون أطلق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مبادرة ” حنجملها ” بمدخل مطار أسوان الدولي، والتي تستهدف زراعة ألف شجرة بطريق المطار، بمسافة 18 كم من ميدان صدقى سليمان بالخزان غرب وحتى مدخل المطار، وذلك من إجمالي 9 الاف شجرة موالح من الجوافة والليمون والرمان والزيتون بمختلف أنحاء المحافظة.

ورافق المحافظ في إطلاق المبادرة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ومحمد قبطان رئيس مؤسسة القبطان الراعية لهذه المبادرة.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن هذه المبادرة تأتى ضمن جهود المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني وجامعة أسوان لتشجير وتجميل مدينة أسوان وباقى مدن المحافظة لإظهار الشكل الجمالى لها حيث سيتم تعميم زراعة أشجار الموالح في الشوارع الرئيسية والداخلية والأحياء السكنية والقرى.

وأشار المحافظ إلى أن زراعة أشجار الموالح سيعمل على خفض نسب التلوث وتحسين البيئة ومنع الاحتباس الحراري وحماية المواطنين من آشعة الشمس خلال فترة الصيف.

ووجه أشرف عطية إدارة الحدائق بالتنسيق مع كلية الزراعة بجامعة أسوان لزراعة هذه الأشجار على مسافات متساوية مع إستمرارية رعايتها وتوفير كافة إمكانيات الرى المستديم لها، مع العمل على تقليمها وتهذيبها أولًا بأول لتستمر حتى عشرات السنوات المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *