آخر الأخبار

الجمعية العامة البيطرية بالاتحاد الأوروبى تدرس استخدام القنب لعلاج الحيوانات

نافذة الزراعة
أعلنت الجمعية العامة البيطرية للاتحاد الاوروبى ” FVE” فى مؤتمر عبر الانترنت أنه يتم دراسة استخدام القنب والمنتجات المشتقة منه، فى علاج الحيوانات، مشيرة إلى أنه سيتم استخدامه لتخدير الحيوانات اثناء علاجهم، وقال رينز فان دوبنبرج:”المزيد والمزيد من الدول تسمح بالتخدير لغير المتخصصين البيطريين”. وفي هذا الصدد ، حذر من أن “بعض المنتجات ، مثل الأيزوفلورين ، تتطلب احتياطات سلامة محددة”، لهذا السبب ، ستصدر FVE قريبًا موقفًا حول استخدام الأطباء البيطريين القنب.

وأشارت صحيفة “انفوسالود” الإسبانية إلى أن استطلاعات الرأى فى بلدان مختلفة أكدت وفقا للأطباء البيطريين أن الحيوانات الأليفة تأثروا بشكل كبير فى بعض الدول الأوروبى بما فى ذلك اسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة، بالعلاج الطارئ أو العاجل، مما أصبح له تأثير كبير على فقدان العملاء فى الفترات الأخيرة، وذلك لعدم توافر المخدر اللازم لإجراء العمليات، بسبب فيروس كورونا والأزمة التى خلقها فى الادوات والمواد الطبية.

وقالت جمعية FVE إنه تم تخصيص الكثير من الوقت والموارد لمواجهة عواقب كوفيد 19 وهكذا ، أكدت نانسي دي برين من FVE أنهم دعموا الأطباء البيطريين ليشرحوا للسلطات سبب اعتبار هؤلاء المهنيين الصحيين مقدمي الخدمات الأساسيين ويجب السماح لهم بمواصلة العمل.

وأدت الأزمة الصحية إلى تعزيز التطبيب عن بعد في بلدان مثل المملكة المتحدة ، حيث سمحت الحكومة البريطانية بوصفة طبية عن بعد ، ووفقًا لـ FVE ، بينما تم إطلاق مشروع تجريبي لمدة 18 شهرًا في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *