الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

صرف منحة شهرية لأسر الصيادين المتضررين من وقف الصيد في البحر الأحمر

نافذة الزراعة

قرر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، تلبية لمطالب الصيادين، صرف إعانة شهرية قدرها ٥٠٠ جنيه لمدة ٣ شهور لأكثر من ٤٠٠٠ أسرة من الصيادين المتضررين من وقف قرار الصيد بمختلف مدن المحافظة.

وذلك بالتنسيق مع بيت الزكاة بالأزهر الشريف ، علي أن يتم صرف الدفعة الأولى خلال الفترة من ١٧ _٣٠ / ٩ / ٢٠٢٠ ، والدفعة الثانية ١ / ١٠ / ٢٠٢٠ ، والدفعة الثالثة ١ / ١١/ ٢٠٢٠ ويتم الصرف من مكاتب البريد بالمحافظة .

ومن جانبه أكد المحافظ أنه يسعي دائمًا لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم ، مشيرا الى أنه لن يتوانى لحظة في خدمة أهالي البحر الأحمر ، مؤكدا أنه تواصل مع بيت الزكاة بالأزهر الشريف لصرف تلك الإعانة للصيادين بجميع مدن المحافظة لانه عقب قرار وقف الصيد أصبح لا يوجد مصدر دخل لهم ، مشيرا الى أن هذه الإعانة سوف تساعدهم في الظروف الصعبة التي تواجههم .

وناشد غريب صالح رئيس جمعية الصيادين ، باسم نحو ٥ آلاف من العاملين في مهنة الصيد بالبحر الأحمر، الأجهزة المختصة بإلغاء قرار منع الصيد بمنطقة البحر الأحمر لهذا العام، مطالبا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتدخل لإلغاء القرار هذا العام لمراعاة الأحوال المعيشية والاقتصادية لآلاف الأسر.

وأكد رئيس جمعية صيادي الغردقة أن القرار سيلحق أضرارا بالغة بالصيادين، ويتسبب في ارتفاع كبير في أسعار الأسماك، وطالب بصرف تعويضات مالية للصيادين أثناء وقف الصيد لعدة أشهر.

ورفض المئات من الصيادين، أعضاء جمعيات الصيادين بمدن البحر الأحمر، القرار الصادر من رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة بمنع الصيد بخليج السويس وخليج العقبة ومنطقة الغردقة والبحر الأحمر، مطالبين رئيس الوزراء بالتدخل لوقف قرار هيئة الثروة السمكية بمنع الصيد بالبحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *