زراعة المنوفية: ترخيص 103 مزرعة للماشية و46 للدواجن

نافذة الزراعة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ضرورة الحرص والاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بأنه تم المتابعة والمرور على عدد (437) مزرعة و (10) أسواق و (25) مصنع أعلاف بنطاق المحافظة ، مشيراً إلى أنه تم عمل معاينات لعدد (39) مزرعة دواجن لدراستها تمهيداً للموافقة على استخراج تراخيص تشغيل للطلبات التي تنطبق عليها الشروط كما تمت الموافقة على استخراج (46) ترخيص لمزارع دواجن ، فضلاً عن الموافقة على استخراج (103) ترخيص تشغيل لمزارع ماشية وتم عمل معاينات لعدد (68) طلب أخر لدراستها في حالة انطباق شروط الترخيص ، هذا بالإضافة إلى الموافقة على استخراج (3) تراخيص تشغيل مناحل وذلك لتوافر شروط الترخيص وعمل معاينات لـ(3) مناحل أخرى.

وفى ذات السياق، أكد وكيل وزارة الزراعة بأنه خلال شهر مارس الماضي تم المرور على ( 3700) فدان حدائق فاكهة و (5000) فدان خضروات وذلك في إطار المتابعة المستمرة للنهوض بكافة المحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالمحاصيل وتحقيق أعلى معدلات للإنتاج.

وأضاف أنه تم الموافقة على استخراج (3) تراخيص حدائق الفاكهة و (6) تراخيص مشاتل خضروات بالإضافة إلى استخراج عدد (28) ترخيص صوب إنتاج خضر ، فيما تم الانتهاء من فحص عدد (77983) نخلة بزمام المحافظة ومعالجتها ضد سوسة النخيل حتى نهاية مارس الماضي.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية علي أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين وتقديم كافة التوصيات الفنية اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية وكذا الحفاظ على الثروة الزراعية والحيوانية وتنميتها لرفع مستوى الفلاح والنهوض بالمحاصيل الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *