عدة خطوات سهلة…لتنظيف الكرشة فى العيد

نافذة الزراعة

وتعتبر طريقة تنظيف الكرشة من أسهل طرق تنظيفها، فهناك العديد من طرق تنظيف الكرشة من مكان لآخر؛ حيث يمكن تنظيف الكرشة ببيكربونات الصوديوم، أو بالخل و تنظيف الكرشة بملح الليمون.

_ الخطوة الاولى نقوم بغسل الكرشة، ويفضل ان يكون اندفاع الماء شديد جدا علي يقوم بالتخلص من بقايا الطعام الموجودة بالكرشة بسهولة.

_ نقوم بوضع الكرشة في اناء ونتركه تحت اندفاع الماء للتخلص من الرواسب الكريهة مع مراعاة تغير المياه في فترات قصيرة جدا حتى يتم تنظيف الوعاء من الاوساخ والرواسب .

_ نقوم باحضار اناء ونضع بداخله المياه ثم نقوم برفعها علي النار وعند الغليان نسقط قطع الكرشة بداخله لعدة دقائق؛ حيث أن فالمياه الساخنة تساعد على التخلص من بعض الروائح والرواسب العالقة بالكرشة.

_ نقوم بالتخلص من الاوساخ المتبقية بعد أن نخرج الكرشة من الماء الساخن بكشطها باستخدام طرف غير حاد مثل ظهر السكينة حتى يصبح لونها ابيض.

_ نقوم باحضار صينية كبيرة ونرص فوق منها قطع الكرشه، نحضر كيس من الملح ونقوم بنشره فوق الكرشة حتي نقوم بتغطيتها جيدا وبعد ذلك نأتي بكوب من الخل المركز الابيض، ونسكبه فوق الملح كما يمكن استخدام عصير الليمون المركز اذا توفر، ثم نغطي الصينية لعدة ساعات حتى تذهب الروائح الكريهة.

_ ونغسل الكرشة للمرة الاخيرة للتخلص من الملح، والخل وطهيها بالطريقة المفضلة لكم.

تنظيف الكرشة

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

_ نقوم بشطف الكرشه تحت ماء شديدة الضغط حتى تقوم بتنظيف ما بداخل الكرشه، وأثناء شطف الكرشه يوضع اناء على نار مرتفعة بها الكثير من الماء حتى تغلي.

_ عند غليان الماء نقوم بإسقاط الكرشة بداخله ونتركها فتره طويله، وبعد غليان الكرشة في الماء نضع ملح الليمون، ونتركهم لمدة ساعتين ليقوم ملح الليمون بتفتيت الطبقة الخشنة في الكرشه.

_ بعد ذلك نقوم بتكحيتها بالسكينه او بأي فرشاه خشنه، وبعد مرور ساعتين نقوم بتصفية الكرشه ووضعها بداخل اناء اخر به ماء وخل وحمض الليمون حتي تزول الروائح السيئة منها لمده نصف ساعه.

_ بعد زوال الروائح الكريهة نقوم بشطف الكرشة للمره الاخير حتى تصبح جاهزة للطهي بالطريقة المفضلة لكم.

تنظيف الكرشة

تنظيف الكرشة بالخل

_ يتم غسل الكرشة، ويفضل ان يكون اندفاع الماء شديد جدا علي يقوم بالتخلص من بقايا الطعام الموجودة بالكرشة بسهولة.

_ نقوم بوضع الكرشة في اناء ونتركه تحت اندفاع الماء للتخلص من الرواسب الكريهة مع مراعاة تغير المياه في فترات قصيرة جدا حتى يتم تنظيف الوعاء من الاوساخ والرواسب .

_ نقوم باحضار اناء ونضع بداخله المياه ثم نقوم برفعها علي النار وعند الغليان نسقط قطع الكرشة بداخله لعدة دقائق؛ حيث أن فالمياه الساخنة تساعد على التخلص من بعض الروائح والرواسب العالقة بالكرشة.

_ نقوم بالتخلص من الاوساخ المتبقية بعد أن نخرج الكرشة من الماء الساخن بكشطها باستخدام طرف غير حاد مثل ضهر السكينة حتى يصبح لونها ابيض.

_ نقوم باحضار صينية كبيرة ونرص فوق منها قطع الكرشة، نحضر كيس من الملح ونقوم بنشره فوق الكرشة حتي نقوم بتغطيتها جيدا وبعد ذلك نأتي بكوب من الخل المركز الابيض، ونسكبه فوق الملح كما يمكن استخدام عصير الليمون المركز اذا توفر، ثم نغطي الصينية لعدة ساعات حتى تذهب الروائح الكريهة.

_ ونغسل الكرشة للمرة الاخيرة للتخلص من الملح، والخل وطهيها بالطريقة المفضلة لكم.

طريقة تنظيف الكرشة بالخميرة

_ نحضر إناءً واسعا ونضع فيه الخميرة، ثم نسكب 2 لتر من الماء الساخن في الإناء.

_ نضع الكرشة في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، بعد ذوبان الخميرة في الماء.

_ نقوم باستخراج الكرشة من الماء الساخن وقبل أن تبرد نستخدم اليدين، أو السكين لإزالة الطبقة الخضراء من على الكرشة، وفي حالة عدم نظافتها نعيد الكرشة إلى الماء الساخن، ونعيد تكرار التنظيف.

_ وعندما تصبح الكرشة بيضاء اللون، بعد استخدام البيكنج بودر، نقوم بوضع فنجانا من الخل أو الليمون في أناء ثم نضيف إليه الماء الفاتر وننظف الكرشة.

طريقة تنظيف الكرشة

_ نحضر إناء يحتوي على الماء الفاتر ثم نترك الكرشة في الإناء لمدة 15 دقيقة، ونقوم بتسخين من 2 لـ 3 لتر من الماء.

_ بعد ذلك نضع قرصين من الأسبرين أو الريفو في الماء المغلي، ونقوم بتذويبهم ونخرج الكرشة من الماء، ونضعها في الماء المزود بالأسبرين لمدة دقائق.

_ ثم نخرج قطعة قطعة ونزيل الطبقة الخضراء تحت المياة الجارية للتخلص من الروائح الكريهة، ونقوم بغمرها في ماء بملح وخل حتى تصبح لونها ابيض.

_ ثم نقوم بتنظيف الكرشة تحت الماء الجاري، ومن ثم نقوم بطهيها بالطريقة المراد تحضيرها .

طريقة تنظيف الكرشة

مكونات طريقة تنظيف الكرشة

وعاء كبير
ماء
خل
دقيق
ليمون
سيفن اب

طريقة اخرى لتنظيف الكرشة

– في وعاء مع كمية مناسبة نقوم بصب السفن، وننقع الكرش، ونتركها نصف ساعة.

_ نقوم بتنظيف الكرشة باستخدام فرشة خشنة جيدا.

_ نضع الكرشة فيما بعد في الماء والخل والليمون والدقيق كي نتخلص من رائحتها المزعجة، وبذلك تكون الكرشة جاهزة للطبخ .

تنظيف الكرشة

طريقة تنظيف الكرشة في اسرع وقت

مقادير طريقة تنظيف الكرشة في أسرع وقت :ملح الليمون
ماء مغلي
ماء فاتر
خل
ليمون
ملح

طريقة تنظيف الكرشة في اسرع وقت :

_ تغسل الكرشة للتخلص من رائحتها الكريهة ، و ويوضع عليها ملح الليمون والماء المغلي حتى تغطى.

_ تترك الكرشة المضاف إليه ملح الليمون لمدة ساعة أو حتى يبرد الماء ثم تغسل قطع الكرشة مرة أخرى .

_ يمكن استخدام يديك للتخلص من البقايا و فركها بخفة بدون بذل مجهود أسفل ماء الصنبور الفاتر لمدة 10 دقائق .

_ تصفى الكرشة ويضاف إليها ملح الليمون، وتترك لمدة لا تقل عن ساعة ومن ثم غسلها بالماء الجاري بعد ذلك وتُنقع لمدة ربع ساعة في ملح ليمون.

_ نخرج الكرشة مرة ثانية ونكمل عملية الكشط والتنظيف، حتى نلاحظ تحول لونها للون الأبيض، وفيما بعد تغسلي جيدًا بالملح والدقيق لمدة عشر دقائق لتنظيفها.

_ توضع الكرشة لمدة ساعة في الماء المضاف له الخل والليمون والملح للتخلص من أي رائحة كريهة، ونقوم بطهيها بالطريقة المفضلة لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.