لو لسعتك نحلة أو اى حشرة… تخلص من التهيج المؤلم بهذه العلاجات المنزلية السهلة

نافذة الزراعة
لسعات النحل غير ضارة ويمكنك فقط تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لتقليل الألم والتورم، تأتي أشهر الصيف الحارة مع مجموعة من التهيجات ، ومع بداية الرياح الموسمية ، عليك أيضًا التعامل مع خطر البعوض والحشرات

هذا أيضًا هو الوقت من العام الذي يكون فيه لدغة نحلة أمرًا حقيقيًا للغاية، في معظم الأحيان ، تعتبر هذه لدغة غير ضارة يمكن علاجها بسهولة في المنزل.

أول شيء عليك القيام به في حالة وجود لسعة نحلة هو إخراج الإبرة من جلدك وغسل المنطقة بالماء البارد، سيساعدك ذلك على التخلص من السم وتقليل التورم .

على الرغم من أن لسعات النحل يمكن علاجها بسهولة في المنزل بشكل طبيعي ، إلا أنه في بعض الأحيان ، إذا كنت تعاني من رد فعل تحسسي أو لُسعت عدة مرات ، فأنت بحاجة إلى استشارة الطبيب، إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، سوف تحتاج إلى مساعدة الطبيب للتعامل مع هذه المشكلة، بخلاف ذلك ، يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية في المنزل لتقليل الألم والتورم.

لذلك نقدم بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للحصول على راحة فورية:

– العسل :

تم استخدام العسل منذ العصور القديمة لعلاج العديد من مشاكل الجلد ومهيجاته، يمكن أن يساعد في التخلص من اللدغة والألم والحكة التي تسببها لسعة النحل، فقط ضعيه بشكل موضعي على المنطقة المصابة ، وقم بتغطيته بضمادة فضفاضة ثم اغسله بعد ساعة بالماء البارد.

– صودا الخبز:

إذا لدغتك نحلة ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على رف مطبخك، يمكن أن يأتي مسحوق الخبز لإنقاذك، اصنع عجينة عن طريق خلط صودا الخبز بالماء وضعها على المنطقة المصابة، اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد، يعمل على تحييد السم وتقليل الألم والحكة والتورم.

– معجون الأسنان :

معجون الأسنان قلوي في الطبيعة وسم النحل حمضي، لذلك ، فهو يحيد آثار السم، فقط ضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة واغسله بعد ساعة. هذا علاج منزلي سهل وغير مكلف.

– خل التفاح :

خل التفاح حامضي ، وهذا يساعد على تحييد سم النحل. فقط نقع كرة قطنية أو قطعة قماش في الخل واتركها على الجلد المصاب لمدة 15 دقيقة على الأقل، سوف تحصل على راحة فورية، سيزول التورم وكذلك الألم.

– البابايا لتسكين الآلام :

تحتوي البابايا على إنزيم غراء، هذا الإنزيم يكسر البروتين الذي يسبب الألم والحكة، فقط اصنعي عجينة من قطعة بابايا ناضجة وضعيها على بشرتك، يغسل بعد ساعة بالماء البارد.

– تساعد الزيوت الأساسية :

هناك العديد من الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد، يحتوي اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تقلل التورم، زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي ويزيل الألم، يقلل بندق الساحرة من الالتهاب والألم والحكة، امزج قطرة من الزيت العطري في زيت ناقل وضعه على الجلد المصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.