زيادة 5 جنيهات في سعر الكبدة المستوردة

قال سيد النواوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية،خلال تصريحات صحفية إن أسعار الكبدة المستوردة ارتفعت بزيادة تتراوح بين2 و5 جنيهات في الكيلو حسب الصنف.

الكبدة المستوردة

وأضاف النواوي، أن أسعار اللحمة المستوردة تراجعت في بعض الأصناف، مثل الهندى والبرازيلي بنحو 3 جنيهات في الكيلو، وأصناف أخرى قد ثبتت على أسعارها.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة،  خلال تصريحات صحفية إن سعر كيلو الكبدة البلدي سجل بين 180 و200 جنيه، وكذلك سعر كيلو اللحم الضأن والكندوز.

وارتفعت أسعار سندوتشات الكبدة في عدد من المطاعم، بعد ارتفاع سعر كيلو الكبدة المستوردة؛ لتصل الزيادة إلى نحو 30% في السندوتش، وارتفع سعر سندوتش الكبدة إلى 13 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات.

ومن جانبه قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم، إن ارتفاع أسعار الكبدة المستوردة في الفترة الأخيرة بالطبع يؤثر في أسعار الكبدة داخل المطاعم، وذلك علاوة على ارتفاع أسعار الزيت والدقيق والورق والكرتون والأطباق وكل شيء يتم استخدامه.

وزادت أسعار سندوتشات الكبدة في المطاعم ليصل سعر سندوتش الكبدة في عز المنوفي لـ 13 جنيها، وسعر سندوتش السجق الشرقي 13 جنيها، وسعر سندوتش السجق المدخن 13 جنيها بدلًا من 10 جنيهات، وسجل سعر سندوتش الكبدة في مطعم الشرقاوي 15 جنيه بدلًا من 13 جنيها، بينما سعر سندوتش المخ استقر عند 40 جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.