لتقليل الانتفاخ بعد تناول لحوم الاضاحى

يعانى البعض من الانتفاخ بعد تناول اللحوم فى العيد، وتساعد التمارين والمكملات والتدليك فى تقليل الانتفاخ بسرعة، فى هذا التقرير نتعرف على 6 طرق لتجنب الانتفاخ بعد تناول الفتة واللحوم فى عيد الأضحى، بحسب موقع medicalnewstoday.

جرب وضعيات اليوجا
بعض وضعيات اليوجا تساعد عضلات البطن على إطلاق الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي، ما يمكن أن يقلل من الانتفاخ، يمكن أن تساعد وضعية الطفل ووضعية القرفصاء الأشخاص على تخفيف تراكم الغازات بسرعة

استخدم كبسولات النعناع

قد تكون كبسولات زيت النعناع مفيدة أيضا لعسر الهضم والغازات ذات الصلة.

جرب تدليك البطن

يمكن أن يساعد تدليك البطن فى تحريك الأمعاء، التدليك الذى يتبع مسار الأمعاء الغليظة مفيد بشكل خاص، يمكن للأشخاص اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك: وضع اليدين فوق عظم الورك الأيمن، فرك فى حركة دائرية مع الضغط الخفيف نحو الجانب الأيمن من القفص الصدري.

استخدم الزيوت العطرية

اختبرت دراسة من عام 2016 فعالية المكملات التى تحتوى على مزيج من زيت الشمر والكركمين الأساسي، فى 116 شخصًا يعانون من القولون العصبى الخفيف إلى المتوسط بعد 30 يومًا ، وأبلغ العديد من الأشخاص عن تحسن فى أعراض القولون العصبى ، بما فى ذلك الانتفاخ وآلام البطن.

استبدال المشروبات الغازية بالماء

تحتوى المشروبات الغازية على غازات يمكن أن تتراكم فى المعدة، يمكن أن يتسبب ثانى أكسيد الكربون الذى يجعل الصودا والمشروبات المماثلة فى حدوث فقاعات وانتفاخ فى المعدة، شرب الماء يزيل هذه المشاكل ويساعد فى علاج الإمساك أيضًا.

  تجنب مضغ اللبان

قد يؤدى ابتلاع الهواء أثناء المضغ أيضًا إلى الانتفاخ وألم الغازات، يمكن استخدام النعناع الزنجبيل أو النعناع لتغيير رائحة أنفاسهم بدلاً من مضغ اللبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.