تعرف على أنواع عصير البصل وطريقة تحضيره وفوائده المذهلة

نافذة الزراعة
البصل لذيذ ومغذي وصحي. تحتوي على أطنان من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والألياف وغيرها الكثير.

أصبح شاي البصل شائعًا كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، كشف موقع هيلثي عن فوائده.

يصنع شاي البصل عن طريق نقع البصل في الماء. تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، ستكون النتيجة النهائية هي فنجان شاي لذيذ يمكن شربه على الفور أو تخزينه في الثلاجة لاستخدامه لاحقًا.

أفضل أنواع البصل للاستخدام تشمل البصل الأحمر والبصل الأبيض والبصل الأصفر والبصل الأخضر. يمكنك حتى استخدام الكراث إذا كنت تفضل ذلك.

فوائد شاي البصل

أنواع شاي البصل التي يمكن تحضيرها في المنزل

1. شاي البصل الأحمر:
هذا هو أحد الأنواع المفضلة لدي من شاي البصل لأنه طعمه جيد جدًا. من السهل جدًا التحضير أيضًا. كل ما تحتاجه هو بصلة حمراء كبيرة (أو 2 متوسطة الحجم) وبعض الماء المغلي. يقطع البصل إلى قطع صغيرة ويوضع في قدر. أضف كمية كافية من الماء الساخن لتغطية البصل تمامًا. يُغلى المزيج ، ثم تُخفّف الحرارة ويُترك على نار خفيفة حتى يتم امتصاص السائل بالكامل ، ويستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة. صفي قطع البصل واستمتع!

2. شاي البصل الأبيض:
البصل الأبيض له نكهة أكثر اعتدالًا من نظيره الأحمر. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم استخدامها عند صنع أطباق أخرى مثل السلطات. ومع ذلك ، فإنها تعمل بشكل جيد في شاي البصل أيضًا. ما عليك سوى تقطيع 3 حبات من البصل الأبيض وإضافتها إلى قدر مع بعض الماء المغلي. اترك الخليط ينضج لمدة 10 دقائق قبل تصفية قطع البصل. يتمتع!

3. شاي البصل الأصفر:
البصل الأصفر أحلى من البصل العادي. وهذا يجعلها مثالية لتتبيل الأطعمة مثل الحساء واليخنات. إذا كنت ترغب في صنع شاي البصل ، ما عليك سوى قطع الأطراف الجذرية وتقشير الطبقة الخارجية من البصلة. ثم تقطع البصيلات إلى شرائح رفيعة. ضع هذه الشرائح في وعاء مع بعض الماء البارد. غطي القدر واتركيه حتى يغلي على نار عالية. خففي النار واتركيه لمدة 5 دقائق. صفي الماء وقدميه.

4. شاي البصل الأخضر:
عادة ما يكون البصل الأخضر أكثر نفاذة من البصل العادي. إنها رائعة لإضافة نكهة إضافية للأطباق. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدمها في الحساء ، فقد ترغب في إضافة القليل من الملح لتحسين المذاق. لتحضير شاي البصل ، ما عليك سوى تقطيع 4 بصل أخضر وإضافتها إلى القدر. اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

كيفية صنع شاي البصل

صنع شاي البصل أمر بسيط حقًا. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات أدناه:

اغسل البصل جيدًا. قم بإزالة أي أوساخ أو حطام.
نقطع البصل إلى قطع صغيرة.
ضعي البصل في قدر.
صب الكثير من الماء المغلي في القدر.
حرك الخليط من حين لآخر أثناء الغليان.
بمجرد أن ينخفض ​​الماء إلى نصف حجمه الأصلي ، صفي قطع البصل.
قدميها على الفور أو ضعيها في الثلاجة للاستهلاك لاحقًا.

الفوائد الصحية لشاي البصل

يحتوي شاي البصل على العديد من الفوائد الصحية. فيما يلي بعض أهمها:

1. معبأ بالمغذيات
شاي البصل مليء بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و B6 و K وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم وفيتامين E.

ولأن البصل يحتوي على مركبات الكبريت ، فإنها تساعد في الوقاية من السرطان. يساعد البصل أيضًا في مكافحة الالتهابات ، وخفض الكوليسترول ، وخفض ضغط الدم ، وتعزيز وظيفة المناعة.

بالإضافة إلى أن البصل لذيذ! إنها رائعة لتناول الوجبات الخفيفة وإضافة النكهة إلى الحساء واليخنات والسلطات والسندويشات وأطباق المعكرونة وإضافات البيتزا والطواجن.

إذا كنت تبحث عن مشروب صحي لتشربه خلال النهار ، فحاول صنع بعض شاي البصل.

2. يفيد صحة القلب
قد يكون شاي البصل مفيدًا لصحة القلب لأن البصل يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد في تقليل الكوليسترول وضغط الدم.

مركبات الفلافونويد هي مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف. توجد في العديد من الأطعمة ، بما في ذلك البصل والتفاح والتوت والبروكلي والجزر والعنب واللفت والكراث والخس والبرتقال والكمثرى والفلفل والخوخ والبرقوق والسبانخ والفراولة والطماطم والجوز

له خصائص مضادة للجراثيم
شاي البصل علاج طبيعي لنزلات البرد والإنفلونزا والسعال والتهاب الحلق والتهابات الجيوب الأنفية. يحتوي شاي البصل على مركبات تسمى كيرسيتين وثيوسلفات التي تقتل البكتيريا والفيروسات.

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لعلاج نزلات البرد أو الأنفلونزا أو التهاب الحلق ، فجرب شاي البصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.