كيفية تخزين المانجا.. طرق متعددة أبرزها المكعبات والسليمة

نافذة الزراعة
تبحث الكثير من النساء عن كيفية تخزين المانجا حيث إنها من أفضل الأطعمة التى يحبها الأطفال والكبار بفضل مذاقها اللذيذ

وما يجعل النساء تبحث عن كيفية تخزين المانجا بشكل كبير أنها غير متواجدة فى الأسواق طوال العام ويرغب افراد الاسرة فى تناولها فى أوقات مختلفة خاصة أن هناك العديد من وصفات الاكلات والحلويات الشهية التى تستخدم فيها المانجو بشكل رئيسي.

كيفية تخزين المانجا

إليكم مجموعة من النصائح التى تبين لكم كيفية تخزين المانجا بشكل احترافي

مجمدة كاملة: إذا كان المرء لا يهتم حقًا بالمظهر ، فيمكن تخزين المانجو مع القشر وحفظها في الفريزر في كيس وسوف تفقد جاذبيتها الخارجية وتحتل مساحة كبيرة ويمكن القيام بذلك إذا كنت تقوم بتجميد حبة مانجو واحدة أو اثنتين فقط.

نيئة مجمدة: يستخدم الكثير من الناس المانجو الخام كعامل توتر في الكاري أثناء الطهي أو للحلويات، وأفضل طريقة لتجميد المانجو النيئة هي تقطيعها إلى شرائح بعد تقشيرها وتركها على صينية مغطاة بقطعة قماش أو ورق زبدة لامتصاص الرطوبة الزائدة.

عند القيام بذلك ، تأكد من تداخل القطع أو تلامسها مع بعضها البعض. بعد مرور حوالي 20 إلى 30 دقيقة ، ضع الصينية أو اللوح في الفريزر ودعهم يبردوا لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وبعد أن تبرد تمامًا ، اجمع القطع وخزنها في كيس محكم الإغلاق أو صندوق محكم الإغلاق.

مكعبات المانجو: تقطع إلى مكعبات بالحجم المطلوب وانشرها على صينية بحيث لا تلتصق المكعبات ببعضها البعض ثم ضع الصينية في الفريزر واتركها في الفريزر لمدة 3-4 ساعات وبمجرد تجميدها ، اجمعها جميعًا وضع مكعبات المانجو المجمدة برفق في كيس زيبلوك وقم بتخزينها في الفريزر.

مهروسة طوال الوقت: في البداية خذ المانجو المتماسكة والناضجة، وقشرها وقطّعها ، اخلطها في محضر طعام مع السكر، واتركه يبرد في درجة حرارة الغرفة ، ثم انقله إلى حاويات محكمة الإغلاق حيث يعمل السكر كمادة حافظة ويسمح لك باستخراج الجزء المطلوب بمجرد تجميده.
نصيحة احترافية: عند تخزين مهروس المانجو ، أضف ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من السكر لكل مانجو.

طريقة تسوية المانجو الخضراء
ترغب الكثير من النساء في معرفة طريقة تسوية المانجو الخضراء فإذا وجدت أن المانجو الخاص بك ليس ناضجًا بدرجة كافية ، فقم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة بين 18-22 درجة مئوية وبعيدًا عن الشمس لبضعة أيام حتى تنضج الفاكهة.

سيساعد أيضًا تخزينهم في كيس ورقي لبضعة أيام وعند تخزين المانجو بشكل صحيح ، يجب أن تكون مدة صلاحية المانجو حوالي أسبوع ، وبينما لن تنضج المانجو في الثلاجة ، يمكن حفظها مبردة هناك بمجرد نضجها ، أو يمكن تجميدها أو تجفيفها أو طهيها في شراب أو هرسها، وللحصول على أفضل طعم للمانجو ، اتبع نصائح التخزين البسيطة التالية:

لا يجب تبريد المانجو الخضراء حتى تنضج
يمكن تخزين المانجو الناضج تمامًا في الثلاجة لبضعة أيام
لا تقم أبدًا بتخزين المانجو في أكياس بلاستيكية فالمانجو يحتاج إلى الهواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.