متحدث الزراعة: تطبيق «هدهد» لتسهيل التواصل مع المزارعين

نافذة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم‏ وزارة الزراعة أنه تم إطلاق تطبيق تحت اسم ” هدهد “على الهاتف المحمول باللغة العربية حيث يعتمد هذا التطبيق على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى وذلك فى إطار تطوير منظومة الخدمات الزراعية الالكترونية ‏ولخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين من خلال توفير محتوى إرشادي رقمي.

وتابع وكذلك يهتم تطبيق ” هدهد ” بكافة الموضوعات التي تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم وذلك من خلال تحميل الفلاح لهذا التطبيق على الهاتف المحمول الخاص به ثم يقوم بكتابة سؤاله وعلى الفور يحصل على إجابته لمشكلته من المهندس الزراعي غير التقليدي بشكل مبسط وميسر مما يساهم بشكل كبير في زيادة ورفع الإنتاجية وخفض التكاليف.

وأوضح الدكتور محمد القرش أنه لأول مرة في القطاع الزراعي تأسيس وحدة للتحول الرقمي لافتاً إلى أن مميزات تطبيق “هدهد” للمزارعيين

– أنه مساعد ذكي لتوفير الدعم الخدمي للمزارع تقنيات الذكاء الاصطناعى.

– يصدر التوصيات الفنية للمحاصيل الاستراتيجية، والتخطيط والمتابعة للإنتاج واستهلاك المياه.

– يمكن من خلال التطبيق متابعة التغيرات المناخية والتقلبات الخاصة بالأسعار .

– يهدف لخلق قناة اتصال تفاعلية بين وزارة الزراعة والمزارعين من جهة، وبين المزارعين المتباعدين جغرافياً من جهة اخرى (النصية أو الصوتية) .

– تقوم الاتصالات بمراجعة موقف إطلاق البوابة الإلكترونية للوزارة والمرحلة الأولى من خدمات الوزارة المميكنة من أجل تلبية احتياجات المستفيدين في أي مكان وعلى مدار الساعة.

– يهدف لتمكين المزارعين من الحصول على التوصية والتوجيه السليم لما يواجهه من مشكلات بسهولة.

– يوفر المشروع محتوي خدمي رقمي تهم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة .

– تقديم الدعم الفني بشكل استباقي للاستفادة الكاملة من منظومة كارت الفلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.