الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 25-9-2022 في الأسواق

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة تباينا ملحوظا اليوم الأحد 25-9-2022 حيث جاءت أسعار الخضراوات والفاكهة وفق آخر تحديث بسوق العبور كالتالي:

أسعار الخضراوات اليوم

 

وصل سعر الطماطم إلى 4.5 جنيه للكيلو، والبطاطس إلى 4.5 جنيه للكيلو، والبصل إلى 2 جنيه، وبلغ سعر الكوسة 5.5 جنيه للكيلو، والجزر بدون عروش 5.5 جنيه للكيلو، أما الفاصوليا فسجّلت 9 جنيهات للكيلو كأعلى سعر.

 

ووصل سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيه للكيلو، والرومي بـ 2.5 جنيه للكيلو الواحد، والأبيض بـ 2.75 جنيه، أما الفلفل الرومي البلدي فبلغ سعره 3.5 جنيه، ووصل سعر الفلفل الحامي البلدي إلى 3.5 جنيه، والألوان بـ 6 جنيهات للكيلو الواحد،إضافة إلى الملوخية بـ 3.5 جنيه.

أسعار الفاكهة اليوم

 

وصل سعر البرتقال الصيفي إلى 6.5 جنيهات، والجريب فروت إلى 15 جنيهًا، والليمون البلدي بـ 9 جنيهًا، ووصل سعر كيلو التفاح الإيطالي إلى 29 جنيهًا، والتفاح المصري 11 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر العنب البناتي الأصفر إلى 7.5 جنيه للكيلو، والعنب البناتي الأحمر إلى 7.5 جنيه.

مشروع مستقبل مصر بالضبعة

في سياق اخر، تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه وفد من قيادات الوزارة مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة، وكان في استقباله العقيد طيار بهاء الغنام مدير المشروع.

وقال القصير، إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمشروع في كافة المجالات الأنشطة الزراعية وخاصة إنتاج التقاوى وكذلك الثروة الحيوانية، كما تستهدف الزيارة أيضا متابعة الإستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والبطاطس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *