استخدامات لا تتوقعها في التنظيف بوساطة البصل

نافذة الزراعة
البصل هو أحد أنواع الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الطهي؛ أضف إلى ذلك للبصل استخدامات عدة في عمليّات التنظيف المنزلي. في الآتي لمحة عن خمس مهام يقوم بها البصل، بفعاليّة، وبصورة غير متوقّعة.

للبصل استخدامات عدة في عمليّات التنظيف المنزلي

تُنظّف المقالي والأواني والشوّاية والأسطح الملوّثة بالدهون، بوساطة حبّة من البصل المقشّر مقطعة إلى نصفين، ما يسهل تحريك هذا النوع من الخضروات أثناء العمل. ثمّ، يصبّ الماء الدافئ، مع إيداع السطح الملوّث ينقع لدقائق، ويتفاعل مع البصل. يجلى السطح بعد ذلك، حسب الطريقة المعتادة.

تقشير البصل وتقطيعه فتوزيعه مباشرة على مسار الحشرات، للقضاء عليها

تصحّ الاستعانة بالبصل في طرد الحشرات، بصورة نهائيّة، فهذه الطريقة شائعة الاستخدام، وتركّز على الرائحة القوية للبصل التي تبعد البعوض والنمل والحشرات الأخرى. لمكافحة الحشرات، بوساطة البصل، هناك خيارات عدة:

بعد أن ينقع البصل في الماء الساخن، يستخدم الخليط الناتج في القضاء على البعوض والنمل

بشر البصل، فنقع البشر في الماء الساخن لليلة كاملة. في اليوم التالي، يُصفّى البصل، مع الاحتفاظ بالسائل، وصبّ الأخير في قارورة مزوّدة ببخاخ، مع الرشّ في الأماكن التي تنتشر فيها الحشرات.

لإزالة بقع التعرّق التي تلطّخ الملابس

من المُفيد استخدام البصل الذي يخترق النسيج، من دون الإضرار به. يرجع الأمر إلى خصائص البصل المضادة للميكروبات. في هذا الإطار، يصحّ بشر حبّة من البصل، فتوزيع البشر على البقع مباشرة. بعد الانتظار لمدّة 10 دقائق، تغسل قطعة الملابس في الغسّالة، وذلك للتخلّص من رائحة البصل.

البصل كفيل بالقضاء على الرائحة غير المحبّبة والناتجة عن تطبيق طلاء الجدران على الأسطح المذكورة، فهو يمتصّ الرائحة، لمجرّد تقشير بضع حبّات منه وتوزيعها في الغرفة.

القضاء على الصدأ

للتخلّص من بقع الصدأ عن الأدوات والمقصّات والكراسي والمجوهرات والسكاكين… تقطّع حبّة من البصل إلى نصفين، وتمرّر على البقع المذكورة، ما يكفل بالتخلّص من جزيئات الصدأ التي تتواجد على سطح هذه العناصر. ثمّ، يوضع بعض الشحم، مع الفرك أخيرًا بوساطة فوطة نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *