الثلاثاء , 7 فبراير 2023

ننشر أماكن منافذ معارض ”أهلا رمضان” في كافة محافظات

نافذة الزراعة
أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية أنه تم افتتاح عدد من معارض اهلا رمضان بمحافظات الاقصر وأسوان والبحر الأحمر والمنيا و سوهاج وشمال سيناء ودمياط والشرقية، كما تم انتهاء الاستعدادت لافتتاح معارض المبادرة بمحافظات الغربية والاسماعيلية والفيوم وأسيوط.

وجاري الترتيب في سائر المحافظات ليتم افتتاحها تباعاً، بالاضافة لمنافذ المحافظات ووزارة التموين والتجارة الداخلية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التابعة للشرطة والقوات المسلحة، ‏كما سيتم انشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية، ‏تنفيذا لتوجيهات فخامه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، أكد المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ان سلسلة معارض أهلا رمضان تبدأ مبكرا عن موعدها المعتاد ولتستمر حتى شهر رمضان تنفيذا للتعليمات الرئاسية بتوفير أكبر عدد من المنافذ السلعية للمواطنين بأسعار مخفضة وعادلة .

المحافظات التي بدأت معارضها:

محافظة أسوان

افتتح محمد ابو القاسم رئيس غرفة تجارة أسوان، المنفذ الاساسي بمدينه كوم امبو، وقال انه جاري انشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض اخري بالمحافظة .

وشدد ابو القاسم على ضرورة تزويد المنافذ بكميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن والزيوت والألبان والسكر والأرز والمكرونة وكافة السلع الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى وضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ونسبة التخفيض مقارنه بأسعار السوق المحلى حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه.

الاقصر:

أكد صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية، أنه تم افتتاح المعرض الاساسي بمدينة الأقصر من اصل 6 معارض ‏بالتعاون مع مديرية التموين و المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضح أن مبادرة «أهلاً رمضان – ضد الغلاء» سوف تستمر في الأقصرحتى نهاية شهر رمضان المقبل، بخلاف قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى ونجوع المحافظة، ومشاركة مشروع عربيتي التابع لوزارة التموين، للوصول لأكبر عدد من المواطنين للأستفادة من السلع المخفضة.

المنيا:

شهدت محافظة ‏المنيا افتتاح معرض رئيسي بالعدوى واخر بمدينه ملوي، وقال احمد راضى مخلوف رئيس الغرفة، انه سيتم افتتاح 9 معارض ‏وهي ( المنيا – ملوي – أبوقرقاص – مغاغة – سمالوط – بني مزار ـ ومطاى ـ والمنيا الجديدة) مشيراً إلى ان ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى ٣٠٪ .

دمياط :

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط معرض ” أهلا رمضان ” المُقام بجوار مستشفى الهلال بمدينة دمياط والذى أقيم بالتنسيق بين الغرفة التجارية بمحافظة دمياط برئاسة محمد الزينى ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومعرض مدينة دمياط.

البحر الأحمر:

افتتح خالد رضا عبدالجليل رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، معرض أهلاً رمضان بمدينة الغردقه، والذي سيستمر 4 أشهر تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبالإنابة عنه قام اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظه، واللواء أشرف البيه رئيس مدينة الغردقه بحضور الافتتاح.

ويشمل المعرض جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم بكافة أنواعها وكل متطلبات شهر رمضان المبارك بأسعار لا تقبل المنافسة وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين للاستفادة من نسب الخصم الكبيرة الموجودة على كافة السلع المعروضة.

سوهاج :
أعلن النائب خالد ابو الوفا رئيس الغرفه التجاريه بمحافظة سوهاج وعضو مجلس الشيوخ عن اقامة 4 معارض للسلع الغذائيه بمراكز المحافظة المختلفة.

وقال ابوالوفا ان الغرفه قامت مؤخرا بافتتاح معرضين للسلع الغذائيه بينما أنهت الاستعدادات لافتتاح معرضين أخرين وذلك لبيع السلع الغذائيه باسعار مخفضه للمواطنين.

شمال سيناء:

افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، المعرض الاساسي “السلع الغذائية المخفضة ” بالعريش، والذي سيستمر حتى شهررمضان القادم لتوفير جميع احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية المتنوعة.

الغربية:

أكد الدكتور صلاح الكموني رئيس الغرفة التجارية بالغربية عن الانتهاء من المعرض الاساسي بمقر الغرفة التجارية، كما تم الاتفاق مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية على اطلاق سيارات متنقلة تجوب القري الصغيرة كمنافذ متنقلة لمبادرة أهلا رمضان.

كما تم الاتفاق مع السلاسل التجارية على توفير منافذ داخل تلك السلاسل التجارية لتقديم المنتجات اللازمة للمستهلك ضمن المبادرة، وسيتم افتتاح منافذ متنوعة بالقري الصغيرة لضمان وصول السلع مخفضة الاسعار لكافة سكان المحافظة .

اسيوط:

قال المحاسب عمرو ابو العيون رئيس الغرفة التجارية لمحافظة اسيوط ، إنه عقد اجتماعا طارئا مع التجار والمستوردين والمنتجين ومع قيادات المحافظة، لإقامة معارض أهلا رمضان.

ونوه بأنه شدد على جميع التجار الراغبين فى المشاركة، بالالتزام السعرى والإعلان عن الأسعار، وتابع أن هناك استجابة كبيرة من التجار الراغبين فى المشاركة فى إقامة المعارض من واقع المسؤولية الاجتماعية.

الاسماعيلية:

عقد المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، اجتماعاً موسعاً لمجلس الإدارة؛ لمناقشة خطة الغرفة في إقامة عدد من المنافذ الغذائية لمجابهة ارتفاع في الأسعار، وذلك في نطاق المدينة والمراكز، وتم عقد اجتماع طارئ مع رؤساء الشعب التجارية لمناقشة تنفيذ منافذ مواد غذائية وخضر وفاكهة ، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 % الي 30 %،على أن تضم المنافذ جميع السلع الاستراتيجية والأساسية ، بالإضافة إلى الخضر والفاكهة.

واشار رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية إلى ضرورة إقامة ٣ منافذ بالمدينة، في كل حي منفذ، لتغطية كافة أحياء المدينة بالإضافة إلى ٧ منافذ بـ مركز ومدينة القصاصين، ومركز ومدينة أبوصوير ومركز ومدينة فايد و قرية سرابيوم ، وقرية ابوسلطان ، ومركز ومدينة القنطرة شرق و القنطرة غرب.
بالأسماء.. مراكز ومنفذ معارض أهلاً رمضان 2023:

شهد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بمحافظات الأقصر ‏واسوان والمنيا ودمياط والشرقية، وجاري انشاء عدد من المعارض الأخرى بحد ‏أدنى 5 معارض بكل محافظة.‏

وقال علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ان المعارض ستشهد مشاركة كبار المنتجين بخصومات تصل الى 30% حسب نوع السلعة حيث تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة

وأوضح انه نظرا لتهافت قلة من التجار على السلاسل والمنافذ لشراء كميات كبيرة من السلع المخفضة والمخصصة للمواطنين، فقد تم وضع حد اقصى لعدد الوحدات التي يتم شرائها مع منع تواجد عربات نقل في المنطقة وتكثيف الرقابة على المنافذ والسلاسل لمنع استغلال التخفيضات من قبل بعض ضعاف النفوس من التجار.

وأشار إلى أن المحافظين قد حددوا مجموعة من الأماكن التالية لاقامة منافذ للمبادرة وتستكمل تباعا في باقى المحافظات:

• محافظة الجيزة: الملك فيصل – أرض اللواء بالعجوزة – المنيب – ترعة المنصورية بالهرم

• محافظة الإسكندرية: الأزاريطة – العطارين – الجمرك – المنشية

• محافظة الشرقية: الزقازيق – الإبراهيمية – الحسينية – منيا القمح – ديرب نجم – العاشر من رمضان – الصالحية الجديدة

• محافظة المنوفية: مسجد سيدي خميس مديرية غرب شبين الكوم

• محافظة القليوبية: بنها – حي غرب شبرا – قليوب – طوخ – القناطر الخيرية – منطقة المستشح

• محافظة كفر الشيخ: الحامول – بلطيم

• محافظة الفيوم: امام نادي الشباب المسلمين

• محافظة بني سويف: منتزه النصر – الفشن – الواسطى

• محافظة سوهاج: بجوار استاد سوهاج – أمام مركز سوهاج بالإضافة إلى إقامة معرض في كل مركز بالمحافظة.

• محافظة المنيا: مركز ملوي على شارع العرفان – مركز أبو قرقاص – معرض في شارع العباسيري

• محافظة القاهرة:

– السيدة زينب: امتداد شارع السد- ميدان زينهم – منطقة المواردي

– مصر القديمة: أثر النبي – خارطة الشيخ مبارك – عين الصيرة

– المقطم: ميدان النافورة – الهضبة الوسطى بجوار مساكن الزلزال

– الخليفة: شارع الأشراف بجانب أرض المطاحن- الأباجية – أسفل كوبري الحضارات

– التبين: شارع الوسط بجوار ميدان الساعة – شارع الصفا والمروة – شارع كورنيش النيل بمدخل شارع الوسط
كورنيش النيل بمدخل شارع الوسط

– حلوان: شارع أبو رجيله – العزبة البحرية والقبلية – عزبة الوالدة بعرب غنيم

– طره: مدخل منطقة شق الثعبان بطريق الاوتوستراد- شارع مصر حلوان الزراعي بمنطقة طره الأسمنت- شارع معهد امناء الشرطة

– المعصرة: شارع العروبة -شارع الخشاب أمام جامع أبو بكر- أمام محطة مترو المعصرة

– البساتين: شارع البساتين العمومي أمام شركة الكهرباء – شارع 250 أمام المركز الأولمبي – منطقة بير أم سلطان

– دار السلام: شارع الفيوم – شارع مجمع المدارس – شارع 9 تقاطع شارع فرج يوسف

– 15 مايو: أمام مبنى الحي

– المعادي: ميدان العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *