السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"الفاو" اطلاق تقارير عن الانبعاثات الحيوانية والخسائر والأضرار والتمويل

منظمة الفاو
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)
أ أ
من المتوقع أن يكون مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) حدثًا محوريًا في المسعى العالمي لمعالجة أزمة المناخ وتأمين الموارد الغذائية للأجيال الحالية والمستقبلية. وفي هذا العام في دبي، سيقوم القادة بتقييم التقدم المحرز في اتفاق باريس كجزء من التقييم العالمي الأول.



الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وحماية التنوع البيولوجي


بالنسبة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، يعد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) بمثابة منصة حيوية للحوار التعاوني وتبادل المعرفة وصنع القرار فيما يتعلق بالدور المميز لأنظمة الأغذية الزراعية في المعركة ضد تأثيرات تغير المناخ. تساهم الحلول ضمن أنظمة الأغذية الزراعية بشكل مباشر في العمل المناخي، وتعزيز المرونة والتكيف، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وحماية التنوع البيولوجي، وضمان الأمن الغذائي العالمي.


وباعتبارها إحدى الدول المضيفة لجناح الأغذية والزراعة ، ستقوم المنظمة بقيادة الأحداث وتقديم المشورة الفنية إلى البلدان الأعضاء. وتدعم منظمة الأغذية والزراعة بالفعل البلدان في تقديم الحلول. ومع ذلك، لا يمكن تحقيق تحول في أنظمة الأغذية الزراعية لمعالجة أزمة المناخ إلا من خلال زيادة الاستثمار في العمل على المستويات المحلية والوطنية والعالمية.


وسيتواجد وفد منظمة الأغذية والزراعة، برئاسة المدير العام شو دونيو ، في القمة العالمية للعمل المناخي حيث سيُعقد حدث رفيع المستوى للقادة بشأن الزراعة والنظم الغذائية.

وسيكون عدد من خبراء المنظمة حاضرين طوال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، بما في ذلك يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، وهو اليوم المواضيعي لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين المخصص للأغذية والزراعة والمياه.


يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للفعاليات التي استضافتها منظمة الأغذية والزراعة في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين هنا .


 وفي مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، ستطلق الفاو أيضًا التقارير التالية:



• المسارات نحو خفض الانبعاثات – تقييم عالمي لانبعاثات غازات الدفيئة وخيارات التخفيف من أنظمة الأغذية الزراعية الحيوانية

• الخسائر والأضرار وأنظمة الأغذية الزراعية – المضي قدمًا في العمل المناخي

• تمويل التنمية المتعلقة بالمناخ لأنظمة الأغذية الزراعية - الاتجاهات العالمية والإقليمية بين عامي 2000 و2021

• خارطة الطريق العالمية: تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة دون تجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية
icon

الأكثر قراءة