الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة : القطن المصري الأجود والأكثر نعومة على مستوى العالم

قطن القطن
قطن
أ أ
قال المتحدث الإعلامي لمعهد بحوث القطن بوزارة الزراعة الدكتورة مصطفى عمارة، إن القطن المصري الأجود والأكثر نعومة على مستوى العالم. 


وأضاف عمارة - خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج (صباح البلد)، المذاع عبر قناة (صدى البلد)، اليوم الأحد، أن جميع التراكيب الوراثية التي أنتجتها الوزارة مع معهد بحوث القطن خلال الفترات السابقة كانت تراكيب وراثية متميزة ومتوائمة مع التغيرات المناخية الموجودة، وتلبي احتياجات المُزارع والمصانع والتاجر من إنتاجية عالية ومواصفات جودة.

وأشار، إلى أن هناك تعاونا مشتركا مع البرازيل في مجال الأقطان وتبادل الخبرات العلمية في إنتاج وتربية القطن، مبينا في الوقت نفسه أنه تم افتتاح مناشئ برازيلية في مصر لاستيراد الغزول متوسطة التيلة؛ لأن الصناعات المصرية لا تعتمد على القطن طويل التيلة فقط، مضيفا أن البرازيل تحتل حاليا المرتبة الرابعة عالميا في إنتاج الأقطان قصيرة التيلة، والمرتبة الثانية عالميا في تصدير الأقطان قصيرة التيلة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا



اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.




لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة