الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو .. وجية متولى : هدفنا النهوض بصناعة التقاوي و"إينوفا سيدز" تحقق نتائج ممتازة

وجية متولى
المهندس وجيه متولي رئيس جمعية صناعة التقاوي والمدير الإقليمي لشركة إينوفا سيدز
أ أ

قال  المهندس  وجيه متولي  رئيس الجمعية المصرية لصناعة التقاوي والمدير الإقليمي لشركة إينوفا سيدز لإنتاج التقاوي والبذور ، إن الجمعية المصرية لصناعة التقاوي تستهدف النهوض بصناعة التقاوي في مصر ولا تهدف للربح  ، حيث  تقوم الجمعية على عضوية أكثر من 85% من العاملين في مجال صناعة التقاوي.


وأضاف وجية متولى ، خلال لقائة فى برنامج الثمرة  تقديم الكاتب الصحفى  عز النوبى ،  أنه  ممثل بالجمعيات قطاعات التقاوي في مصر بشكل عام  ، ويقوم ميثاق شرف الجمعية على إعتبار التقاوي التي تصل يد المزارع لابد أن تكون موثوقة 100%  ، ونعمل في تواصل دائم مع الجهات المعنية بوزارة الزراعة ونكمل بعضنا البعض لخدمة المزارع .


 تقاوي الخضر الهجين المستوردة تتكلف في المتوسط من 50 لــــ 60 مليون دولار سنوياً 

وتابع  رئيس الجمعية المصرية لصناعة التقاوي والمدير الإقليمي ، نتواجد جميعاً داخل سوق حر ومنافسة في الأسعار وصاحب القرار في الشراء هو المزارع  ، حيث إرتفعت الأسعار مؤخراً نظراً لتضاعف تكاليف الإستيراد والإنتاج  ، تقاوي الخضر الهجين المستوردة تتكلف في المتوسط من 50 لــــ 60 مليون دولار سنوياً  ، حيث واجهنا مشكلة توافر الدولار وتسديد فواتير الموردين وهي مشكلة عامة بكل القطاعات ونتمنى عبور هذه الكبوة بسلام .

واوضح  وجيه متولي ،أن  البذور تعني الحياة فهي توفر الزراعة و الغذاء لذا يجب وضعها ضمن الأولويات  ، حيث : تعمل القيادات المسؤولة بالوزارة على وضع البذور كأولوية في التدبير  ،مشير الى أن  التنظيم مطلوب في جميع الأعمال وتأخير التسديد يؤخر التوريد ويسبب نقص في الإنتاج وإرتفاع في الأسعار .


جمعية صناعة التقاوى  على تواصل دائم مع جميع القائمين على البرنامج الوطني لإكثار تقاوي الخضر


 واشار الى أن   جمعية صناعة التقاوى  على تواصل دائم مع جميع القائمين على البرنامج الوطني لإكثار تقاوي الخضر بالزيارات والاجتماعات ويتم وضع آرائنا عين الإعتبار  ، وننتظر اصدار بروتوكول التعاون مع المشروع لتوضيح كيفية التعامل مع الشركات الخاصة  ، حيث تم عمل بروتوكول تعاون مع الجامعات لتدريب الطلاب بشركات أعضاء الجمعية  ، ويهدف البروتوكول خلق قاعدة من المهندسين الجدد القادرين على التواصل مع مستجدات البحث العلمي في مجال التقاوي .


وأكد المدير الإقليمي لشركة إينوفا سيدز لإنتاج التقاوي والبذور  ،أن  إينوفا سيدز شركة امريكية أسست عام 2005 وتعمل في مجال إنتاج تقاوي الخضر الهجين وموجودة داخل 40 دولة لتسويق المنتج  ، حيث تعمل الشركة بــــ 6 علامات تجارية وتحقق الأصناف نتائج ممتازة ومرغوبة لدى المزارعين.


نتعامل مع أفضل الوكلاء وأشهرهم ونلاقي قبول واضح وثقة من المزارع المصري 

واوضح   وجيه متولي ، اننا   نتعامل مع أفضل الوكلاء وأشهرهم ونلاقي قبول واضح وثقة من المزارع المصري   ، وحضرنا يوم حقلي عالمي في الولايات المتحدة بـــــ 550 صنف جديد تحت التجارب   ، ولدينا أصناف مسجلة رسمياً وبجميع الاجراءات القانونية   ، والجودة شيء والسعر شيء آخر يصعب جمعهما بمنتج واحد   ، يتم فحص الإنتاج طبقاً للمواصفات الأوروبية فحص دقيق جداً للتأكد من أفضل جودة بتكاليف باهظة .



وتابع  المدير الإقليمي لشركة إينوفا سيدز لإنتاج التقاوي والبذور  ، أن المزارع المصري يصعب إرضاؤه إلا بأعلى مواصفات للبذور وبأحدثها إنتاج عالمياً   ، والأصناف الجديدة كالأكسجين للجسد ولابد من التجديد الدائم بالأسواق ولا بديل عن التجارب سنوياً   ، والتقاوي هي الحياة فالرجاء إعطائها أولوية مطلقة في كل شيء.

 

icon

الأكثر قراءة