السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"المهن الزراعية " تشيد بقرارات الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ أ
ثمنت نقابة المهن الزراعية، القرارات التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتخفيف عن كاهل المواطنين، التي كان من بينها رفع الحد الأدنى للأجور، وزيادة المعاشات وعلاوة غلاء المعيشة.


وقالت نقابة المهن الزراعية في بيان صحفى اليوم السبت ، إنها  تابعت نقابة المهن الزراعية، القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت اليوم، خلال افتتاح مشروعات حياه كريمة بمحافظة بني سويف، حول تحسين أوضاع المصريين،

وأعلنت النقابة ،ترحيبها بقرارات الرئيس التالية:
- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .


- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.


- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .


- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .



- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 
icon

الأكثر قراءة