الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بوتين : نسعى لإنهاء مشروع محطة الطاقة النووية في مصر قبل الموعد المحدد

روسيا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ أ
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بناء محطة الطاقة النووية في مصر يتم قبل الموعد المحدد ، مشيرا الى أن هذا المشروع هو مشروع روسيا الرائد فى افريقيا .

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي ، حسبما ذكر موقع سبوتينك ، يتم بناء وحدة الطاقة الرابعة لمحطة الضبعة للطاقة النووية في مصر قبل الموعد المحدد.

وهذا هو مشروعنا الرائد في القارة الأفريقية ،  لكننا هنا لا نقتصر على مجرد بناء المحطة. هنا، في الواقع، ومن الصفر، بالتعاون مع المتخصصين المصريين وأصدقائنا من مصر، نقوم بإنشاء الصناعة بأكملها ، مؤكدا  أن روسيا ستواصل تقديم مساهمة كبيرة في تحقيق التوازن في سوق الطاقة العالمية والتعاون مع الدول المهتمة بذلك.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى أن مجمع الوقود والطاقة الروسي يعمل بشكل مستقر، والإنتاج والمؤشرات المالية مستقرة".
وأضاف بوتين ، أنه بفضل تصرفات الشركات وسلطات روسيا، تم زيادة أسطول الناقلات، وإنشاء آليات جديدة للدفع والتأمين وإعادة التأمين على البضائع المحلية.
وقال الرئيس الروسى ، بعض الدول الغربية، من خلال تصرفاتها، جلبت الفوضى إلى سوق الطاقة العالمية، والآن يضطر المشاركون المسؤولون فيها - مثل روسيا - إلى تصحيح الوضع، بما في ذلك في سوق النفط ، إن العواقب السلبية لمثل هذه الخطوات المسيسة تؤثر على الاقتصاد العالمي بأكمله
icon

الأكثر قراءة