السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يعالج تجاعيد الوجه والتهابات المفاصل "اجري نيوز" ما لا تعرفه عن فوائد سم العسل

نحل , منحل
نحل العسل
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين والمواطنييين ويقدم كل ما تريد معرفته عن فوائد سم النحل الخطيرة للجسم .


تعرف علي فوائد سم النحل


يُعدّ سم النحل من العلاجات البديلة للكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان؛ لاحتوائه على البيبتيدات والأنزيمات المفيدة للجهاز العصبي، ولمعالجة الالتهابات، وكذلك يُستخدم لعلاج الأنواع المختلفة من مرض السرطان، وأيضاً يقاوم نشاط الفيروسات، ويمكن الاستفادة منه عن طريق التعرض للسع المباشر، أو من خلال الحقن اليدوي.


معالجة تجاعيد الوجه :


ظهرت عدة نتائج تبين أن العلاج بمصل سم النحل حسّن تجاعيد الوجه سريرياً، وذلك بتقليل مساحتها الكلية والتقليل من عدد التجاعيد ومتوسط عمق هذه التجاعيد، لذلك من الممكن أن يفيد مصل النحل في تحسين مظهر التجاعيد الجلدية.

احتمالية التعزيز من صحة المناعة:


أثبتت دراسات أجريت على الحيوانات أنّ لسم النحل فوائد في تقليل أعراض الأمراض المناعية الذاتية؛ حيث يُقلّل الالتهاب ويعزز استجابة الجسم المناعية، وكذلك أشارت دراسات أخرى على الحيوانات إلى دور سم النحل في معالجة حالات التحسس مثل الربو؛ وذلك بتحفيزه على إنتاج الخلايا التائية، التي تمنع الاستجابة التحسسية.


امتلاك خصائص مضادة للالتهابات:


من أهم فوائد سم النحل وأكثرها موثوقية تأثير سم النحل الفعال ضد الالتهابات، فقد ثبت أنّ مكوناته تقلل من علامات الالتهاب وتثبط مساراته، وخاصة المليتين الذي يُعتبر المكوّن الرئيسي لسم النحل، ولكن يجب استخدام الميلتين بكميات صغيرة؛ وإلا سيتسبب في حدوث حكة، وألم، والتهاب.

احتمالية التخفيف من أعراض التهاب المفاصل:


ثبتت فوائد سم النحل المضادة للالتهابات، وبشكل خاص فعاليته ضد التهاب المفاصل الروماتيدي، فقد أجريت دراسة على 120 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وُخِزوا بالإبر بسم النحل، بمعدل 5 إلى 15 لسعة نحل في كل يومين، ولمدة 8 أسابيع، فكانت نتيجة سم النحل مشابهة للأدوية التقليدية لالتهاب المفاصل الروماتيدي.


كما أجريت دراسة أخرى على 100 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي، جمعوا بين التداوي بالأدوية التقليدية لالتهاب المفاصل الروماتيدي والعلاج بسم النحل، فأظهرت الدراسة أنّ الجمع بينهم يعمل بفعالية أكبر في تقليل الألم، وتقليل تورم المفاصل من استخدام الأدوية منفردة.

icon

الأكثر قراءة