الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الوصايا السبع للتخلص من الوزن الزائد بعد العيد

زيادة الوزن
التخلص من الوزن الزائد
أ أ
1- الرياضة هى المفتاح الاول لنزول لوزرن بعد العيد، لمدة نص ساعة على الاقل .

2- وضع برنامج للأكل الصحي والمتوازن بعد عيد الفطر: والذي يتضمن وجبات يومية متنوعة ويحتوي على جميع العناصر الغذائية الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون، الخضروات والفواكه.- تقسيم الوجبات  إلى خمس او ست وجبات والحرص على تناول الطعام فقط في هذه الأوقات .

3- من المهم جدا عدم محاولة تخفيف الوزن بعد العيد بسرعة والقيام بحمية "شديدة" وذلك لأنه عند اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية فإننا نفشل بسهولة وبعد نأكل طعام أكثر كتعويض والنتيجة تكون كارثية في زيادة الوزن .

4- تناول الخضراوات في الوجبات وبين الوجبات: حيث انها لذيذة، مشبعة، صحية وتشمل مركبات غذائية رائعة، وبالتأكيد فهي تساعدنا على الحفاظ على وزننا. يمكن تناولها بكل شكل ممكن: طازجة، مجمدة، مجففة ومشوية، ولكن تذكروا عدم إضافة الكثير من الزيت إليها .

5-  تناول أغذية تسبب الامتلاء ولكنها قليلة السعرات الحرارية: كالسلطة وحساء الخضراوات في بداية الوجبة يزيد من الشعور بالشبع واالمتالء، وبالتالي يقلل من كمية السعرات التي نستهلكها خالل الوجبة .

6- تناول الألياف الغذائية: فهي تبطئ من الهضم وامتصاص الغذاء بالأمعاء، وتساهم في الشعور بالشبع، وهكذا تساعد في الحفاظ على وزن سليم. من الممكن استهالك األلياف من خالل تناول الخضار، البقوليات) العدس، الفاصولياء، حبوب الحمص، البازيالء والصويا، الأرز الكامل والخبزالسامر .

7- شرب الماء: إحدى أسهل الطرق للتقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية، هي االستغناء عن المشروبات المحالة والغازية والتعويض بشرب الماء لترين على الأقل خلال اليوم .

icon

الأكثر قراءة