الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خريج جديد وعاوز تنشئ مشروع خاص بيك عليك وعلي تصنيع الشموع

izgotovlenie-svechej-v-domashnih-uslovijah
مشروع تصنيع الشموع , شموع معطرة
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بإنشاء مشاريع خاصة بهم ويقدم دراسة جدوى مفصلة لمشروع تصنيع الشموع بجميع متطلباتها و تكاليفها و أسس تحقيق الارباح.



هل تجارة الشموع مربحة


تعد الحرف اليدوية، مثل الشموع، من أسرع الشركات الصغيرة نموًا في البلاد وفقًا للجمعية الوطنية للشموع، تقدر مبيعات الشموع في الولايات المتحدة بأكثر من 3 مليارات دولار سنويًا.


تعرف علي أهمية إنشاء مشروع تصنيع الشموع 




سوق مزدهر عالي الطلب:


هل تعلم أن 7 من كل 10 أسر أمريكية تستخدم الشموع؟ يحب الناس المنتجات المصنوعة يدويًا عالية الجودة ودعم الشركات المملوكة محليًا. تعد الشموع ذات العلامات التجارية الفريدة من أكثر عناصر الديكور المنزلي شيوعًا في السوق، وهي دائمًا هدايا شعبية.


ابدأ عملك من منزلك:


لا تحتاج إلى الكثير من المعدات أو المساحة للبدء في العمل، فقط الإمدادات والأدوات الأساسية ومساحة العمل. يبدأ معظم أصحاب أعمال الشموع في مطبخهم!



عائد مرتفع على الاستثمار:


ما قد يكلفك 5 دولارات يمكن بيعه مقابل 20 دولارًا أو أكثر. يمكنك تسويق الشموع الخاصة بك من خلال متاجر الهدايا ومراكز التسوق الحرفية وأسواق المزارعين عبر الإنترنت من خلال منافذ مثل Etsy أو على موقع الويب الخاص بك.


تتوفر موارد مجانية وافرة:


عندما تطلق مشروعًا تجاريًا للشموع، تكون قد انضممت إلى مجتمع من زملائك الحرفيين ورجال الأعمال حيث يمكنك مشاركة الموارد والمعرفة. نأمل أن نكون مصدرًا أساسيًا لصانعي الشموع في البداية. ولكن إذا لم تتمكن من العثور على المورد الذي تحتاجه، فيرجى إخبارنا بذلك!



بغض النظر عن حجم مؤسستك، فإن إنشاء خطة عمل أمر ضروري. فهو يساعدك على التفكير في المستقبل، ووضع الأساس لعلامتك التجارية، وبناء إطار للنجاح. في هذا القسم، سنسلط الضوء على 8 خطوات لبناء خطة عملية ووظيفية.


اجعل الأمر قصيرًا وبسيطًا، ولا تشدد على جمع كل التفاصيل معًا بشكل مثالي. يمكن أن تكون البداية هي الجزء الأصعب، ولكن يمكنك دائمًا العودة إليها لاحقًا. من المرجح أن تتغير أهدافك وهيكل عملك وتتكيف مع مرور الوقت، خاصة في الأشهر الأولى. خذ بعض الوقت لتتعرف على هذه الخطوات الثماني، ثم قم بمراجعة ورقتي عمل تخطيط أعمال الشموع القابلتين للتنزيل.




1. تطوير "العرض التقديمي" الخاص بك



فكر في هذا باعتباره خطوة المصعد الخاصة بك. يساعد تطوير عرض تقديمي قوي وموجز على صقل مهمتك والتواصل مع العملاء. للبدء، حدد "من" و"ماذا" في جملة أو جملتين قصيرتين. يصف "من" التركيز الأساسي لنشاطك التجاري، ويصف "ماذا" القيمة التي تقدمها للعملاء. مثال: "تصنع شركة Good Boy Candle Co. شموعًا معطرة فريدة بأسماء غير عادية ولا تُنسى تستهدف محبي الكلاب."

 

2. حدد السوق المستهدف والجمهور المستهدف


يعد تحديد المكان الذي يناسب عملك في صناعة الشموع الأوسع أحد أهم الخطوات. فكر في تطوير خط الشموع الخاص بك حول أحد هذه الأسواق الثلاثة المستهدفة:


السوق الشامل:


توجد الشموع ذات الأسعار المعقولة عادةً في العديد من متاجر البيع بالتجزئة. غالبًا ما تستخدم هذه الشموع حاويات وتغليفًا اقتصاديًا وتتميز بروائح تقليدية مثل الصنوبر والفانيليا. النطاق السعري: 8 دولارات إلى 15 دولارًا


السوق المتوسطة:

توجد الشموع ذات الجاذبية الواسعة بشكل شائع في منافذ البيع . يمكنك أن تتوقع شموعًا تتمتع بتغليف عالي الجودة، ومجموعات روائح فريدة (مثل الشاي الأخضر وعشب الليمون أو ملح البحر والأوركيد)، وتضع قيمة أعلى لقصة العلامة التجارية وصورتها. النطاق السعري: 16 دولارًا إلى 34 دولارًا




جمهورك المستهدف هو مجموعة المستهلكين الذين من المرجح أن يشتروا منتجاتك. إنهم المشترين المحتملين الذين تتخيلهم وهم يتصفحون حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك أو يدخلون إلى متجر ويشترون منتجك. ابدأ بالتفكير في أعمارهم وموقعهم واهتماماتهم والسعر الذي من المحتمل أن يدفعوه مقابل الشمعة. تتيح لك معرفة السوق المستهدف تلبية علامتك التجارية ورسائلك وأسعارك لتلك المجموعة المحددة، بدلاً من محاولة إرضاء كل عميل محتمل.



3. ابحث عن مكانك المناسب



الآن بعد أن عرفت مكان شموعك في السوق، فقد حان الوقت لتحديد "المكانة" الفردية لعلامتك التجارية - ما الذي يجعل شموعك فريدة ويفصلها عن المنافسة. فيما يلي بعض الطرق الشائعة التي رأينا بها صانعي الشموع يجدون المكان المناسب:


مجموعات رائحة فريدة من نوعها
التركيز على المكونات الطبيعية مثل شمع الصويا والزيوت الأساسية
التعبئة والتغليف الخاصة
أسماء ذكية أو فكاهية أو ساحرة لشموعك
الدعم الخيري لقضية جيدة
في النهاية، يجب أن يكون هدفك هو بيع شموع مميزة وفريدة من نوعها بحيث لا يمكن للعملاء الحصول عليها في أي مكان آخر.



4. قم بإنشاء اسم وهوية تجارية ذكية



تتضمن هوية العلامة التجارية العناصر المرئية لعلامتك التجارية، مثل شعارك ونظام الألوان وأسلوب التصميم واسم النشاط التجاري. سيكون هذا بمثابة انطباعك الأول وسيميزك عن العلامات التجارية الأخرى لتأسيس هوية علامتك التجارية، ستحتاج إلى اسم تجاري. عند تبادل الأفكار حول الأسماء، ركز على ما يجعل علامتك التجارية فريدة من نوعها، وما يثير شغفك، والتجربة التي ستقدمها شموعك للمستخدم النهائي هل يلهمون الإبداع أذكرهم بمكان إجازتهم المفضل ربما يدعمون قضية أو منظمة. بعد التفكير في ذلك، اطلب من الأصدقاء الموثوقين أو أفراد العائلة إبداء رأيهم في اسم علامتك التجارية. يمكن أن يساعد الحديث عن ذلك في تحفيز أفكارك أو ترسيخها! تذكر أن تركز على أن تكون شخصيًا وحقيقيًا.



بمجرد حصولك على شيء جذاب ولا يُنسى، تحقق مرة أخرى من توفر نطاق موقع الويب، ومن توفر الاسم على منصات الوسائط الاجتماعية التي تخطط لاستخدامها، وقم بإجراء بحث عن العلامات التجارية. ليس مطلوبًا منك تسجيل العلامة التجارية على الفور، ولكنك ستحتاج إلى أن يكون الخيار متاحًا مع نمو نشاطك التجاري الجديد


icon

الأكثر قراءة