الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سناكس لذيذة وصحية لمساعدة طلاب الثانوية العامة علي التركيز

سناكس
سناكس صحية لطلاب الثانوية العامة لزيادة التركيز
أ أ
تهتم الأمهات بتغذية طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم على التركيز فى فترة الامتحانات مايساعدهم على التفوق وهى مرحلة مهمة فى حياتهم.

والتغذية السليمة تنشط المخ وتحفزه على التركيز وتخزين المعلومات، لذا تحرص كل أم لديها طالب بمرحلة الثانوية العامة على تقديم الأكلات المهمة له.

سناكس صحى قدميه لطلاب الثانوية العامة لمساعدتهم على التركيز ،وتقدم الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية سناكس صحى لطلاب الثانوية العامة لمساعدتهم على التركيز.

المكونات:-


كوب تمر
2 ملعقة سمسم محمص
نصف كوب فول سوداني مجروش
2 ملعقة عسل نحل 
2 ملعقة زيت زيتون 
للتزيين شيكولاتة خام

الطريقة:-


نحضر الكبة ونضع بها التمر والسمسم والفول السوداني والعسل وزيت الزيتون.
نضرب جيدا حتى نحصل على عجين متجانس.
ثم نشكل العجين كرات متساوية.
ونحضر الشيكولاتة ونذوبها فى الميكروويف أو فى حمام مائي.
ثم نضع كرات التمر فى الشيكولاتة ونتركها على ورق زبد حتى تجف.
قم تحفظ الكرات فى علبة وتقدم يوميا للطلاب أثناء المذاكرة.
نصائح مهمة للآباء والأمهات لمساعدة طلاب الثانوية العامة على التركيز 
وهناك بعض النصائح التى يجب على الأمهات والآباء اتباعها مع طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم على التركيز فى المذاكرة خاصة فترة الامتحانات، ومن هذه النصائح:-
يجب عدم لوم الطالب أو تأنيبه بأنه لا يذاكر أو لا يركز أو أن السنة انتهت وهو لم يفعل شيء لأن ذلك لا يحفظه كما تعتقد بعض الأمهات بل على العكس ذلك يزيد خوفه ما يشتت تركيزه.
يجب تشجيع الطالب طوال الوقت ومصاحبته والحديث حول أنها مجرد سنة دراسية وستنتهى وما علينا سوى التركيز فقط والتوفيق من عند الله.
لا يجوز مقارنة الطالب بأشقائه الأكبر أو ابن العم أو الخال أو الجيران لأن ذلك يسبب اهتزازه نفسيا ما يؤثر على تركيزه.
يجب تهيئة المنزل للمذاكرة حيث الهدوء والإضاءة المناسبة مع تنظيم مواعيد النوم والمذاكرة للطالب والإقلال من تقديم المنبهات له لأنها تزيد التوتر والقلق.
على الأب والأم الحديث دوما أما الطالب على أنهم فخورين به وأنه سيؤدى جيدا فى الامتحانات ولا خوف عليه تماما فهو مسؤول ويستطيع التركيز والتفوق.
يجب تجنب حدوث أى خلافات أسرية أمام الطالب أو أى مدخلتفات عائلية حتى لا يتشتت تركيز وانتباه الطالب.
يمكن السماح للطالب بفترة من الراحة وعدم ضغطه فى المذاكرة طوال الوقت مايساعده على التركيز والمذاكرة بكل نشاط بعد انتهاء فترة الراحة.
يجب تشجيع الطالب على ممارسة الرياضة أثناء فترة الامتحانات لأنها تنشط الجسم والمخ وتفرغ طاقاته مايساعده على التركيز في المذاكرة.
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة