الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مواجهة تاريخية بين الأهلي ونظيره الترجي.. اعرف امتي والقناة الناقلة

النادي الاهلي
الأهلي
أ أ
يستعد النادي الأهلي لمواجهة تاريخية أمام نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة التي تضمن للمارد الأحمر التربع على عرش الكرة الأفريقية، بجانب العديد من المكاسب المالية الأخرى.

ويلتقي الأهلي والترجي في نهائى دوري أبطال أفريقيا في مباراتين، الأولي علي ملعب فريق الترجي «ستاد رادس» يوم 18 مايو، وتكون مباراة العودة علي ملعب الأهلي «ستاد القاهرة» في يوم 25 مايو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في ديسمبر الماضي عبر موقعه الرسمي، أن فيفا قررت إقامة مسابقة جديدة للأندية اعتباراً من عام 2024، ستضم جميع أبطال أندية الاتحادات «كأس القارات».

واستقر الاتحاد الدولي على تسمية البطولة «كأس إنتركونتيننتال »، وسيكون بطل دوري أبطال إفريقيا أحد ممثلي تلك البطولة.

وفي حال فوز الأهلي على الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستضمن له الحصول على 5 ملايين دولار، وفي حال الحصول على بطولة كأس إنتركونتيننتال سيحصل على 6 ملايين دولار، بمعنى أن فى حال فوز الأهلى بالبطولتين يحصد 11 مليون دولار ما يوازى 550 مليون جنيه مصري.

مواعيد افتتاح بطولة كأس إنتركونتيننتال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن مواعيد بعض مباريات بطولة كأس إنتركونتيننتال، وستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في مكان محايد.

جوائز بطولة كأس إنتركونتيننتال

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 28 مليون دولار، توزع على الأندية المشاركة بناء على مركز كل فريق ونتائجة في البطولة.

سيحصل صاحب المركز الثامن إلي الخامس على مبلغ 2.5 مليون دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الرابع 3 مليون دولار، بينما صاحب المركز الثالث على 4 مليون دولار، ويحصل الوصيف 5 ملايين دولار ، بينما البطل سيحصل على 6 ملايين دولار.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة