السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة: قفزة كبيرة في صادرات الثوم الطازج بإجمالي 4672 طن

ثوم, خضار
محصول الثوم
أ أ
قال تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن هناك قفزة كبيرة في صادرات الثوم منذ بداية موسم تصدير الثوم، حيث حصل الثوم الطازج على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 4672 طن، وجارى الشحن والفرز والتعبئة .

الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن صادرات الثوم شهدت زيادة في الصادرات، موضحا أن جميع الشحنات المصدرة تلتزم بالاشتراطات الجديدة  لمحطات ومراكز ومفارش واعدد وتجهيز  وتعبئة البصل الطازج " الناشف" للتصدير، وتطبيق جميع الاشتراطات الحجرية على شحنات البصل المصدر.


وأكد تقرير الحجر الزراعي، أن هناك عدة شروط لتصدير البصل والثوم، تتمثل  في الالتزام بإجراء تحليل العينات واستيفاء الاشتراطات اللازمة في مفارش البصل، للحفاظ على المنظومة الرقابية وحماية الصادرات المصرية، وتعليمات مشددة لجميع الشركات المصدرة للبصل الطازج الالتزام بالفرز والتعبئة في المحطات او مراكز التعبئة المعتمدة  والمؤكدة من الحجر الزراعي .

وأوضحت الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن إدارة خدمة المصدرين كلفت لجان من مفتشى الحجر الزراعي لاعتماد محطات ومراكز تعبئة البصل الطازج، وكذلك  تتولى فتح سجلات للمصدرين بهذه المحطات والمركز المعتمدة.
icon

الأكثر قراءة