السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

العراق يسمح باستيراد 9 محاصيل تضم البطاطا الطماطم الخيار والباذنجان

البطاطا
البطاطا
أ أ
وافقت وزارة الزراعة العراقية على استيراد 9 محاصيل زراعية، فيما أكدت أن ذلك لن يؤثر على الأسواق المحلية، وضمت هذه المحاصيل البطاطا الطماطم الخيار الباذنجان  وأشارت إلى أن الأسواق مراقبة في حالة ارتفاع الأسعار.

فتح استيراد محصول البطاطا بسبب زيادة الطلب وقلة الإنتاج المحلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة، محمد الخزاعي، لوكالة الأنباء العراقية إن وزارة الزراعة سمحت بفتح استيراد محصول البطاطا بسبب زيادة الطلب وقلة الإنتاج المحلي، ولكون موسمها انتهى تقريباً، وزيادة الطلب جاءت ضمن برنامج الروزنامة الزراعية"، مبيناً أن "فتح الاستيراد لن يؤثر على المنتوج المحلي، إذ أن الأسواق المحلية مراقبة في حالة صعود الأسعار".

وأضاف الخزاعي أن "الوزارة ستتخذ عدة إجراءات في حال صعود المحاصيل الزراعية، منها رفع توصيات إلى المجلس الوزاري للاقتصاد من أجل اتخاذ الإجراءات العاجلة للحفاظ على استقرار أسواق المستهلك والمنتج، وكذلك مصلحة الفلاح والمزارع". 

وتابع أنه "في حالة عودة أسعار المحاصيل الزراعية إلى مستواها الطبيعي ونزولها إلى مستويات غير مقبولة سيتم إغلاق البرنامج".
وأكد أن "فتح الاستيراد وإغلاقه يخضع إلى عدة إجراءات وضوابط ضمن محصول البطاطا" برنامج الروزنامة الزراعية، مشيراً إلى أن "الوزارة أعدت برنامجاً منذ فترة طويلة يحافظ على استقرار الأسواق المحلية".
icon

الأكثر قراءة