الجمعة، 20 شعبان 1445 ، 01 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع انتاج الحبوب فى اسبانيا بـ 37.8% بسبب الجفاف

القمح
قمح
أ أ
كشفت وزارة الزراعة الإسبانية ، عن انخفاض إنتاج الحبوب فى البلاد بنسبة 37.8% أى 8.9 مليون طن، وذلك نتيجة الجفاف الذى يهدد البلاد بخفض الإنتاج الزراعى بشكل عام.

وقالت صحيفة "الاكونوميستا" الإسبانية إن أزمة الحبوب تواجه أوروبا بشكل كامل ، حيث أصبحت طرق النقل البديلة الأوكرانية لتصدير الحبوب الى اوروبا مهددة، فى حين أنه قد يكون من الصعب سياسيا زيادة الشحنات عبر السكك الحديدية والطرق عبر دول أوروبا الشرقية.
 
وفى إسبانيا ، القمح ، الحبوب التي كانت حتى الآن لديها أعلى إنتاج وهي ضرورية لصناعة الأغذية ، ستعاني ، على سبيل المثال ، انخفاضًا بنسبة 36 ٪ مقارنة بالعام السابق ، لكنها ستنخفض إلى أقل من النصف مقارنة بعام 2021 ، إلى 3.9 مليون طن. وعلى نفس المنوال أيضًا ، وفقًا لبيانات الزراعة ، "في الحبوب الربيعية ، يشير التقدم الأول في المساحة المزروعة لحصاد 2023 ، الأولي جدًا ، إلى انخفاض في كل من الذرة الرفيعة (-35.3٪) والذرة (-17 ، 9٪) والأرز (-2.5٪) ".
 
ويحدث شيء مشابه أيضًا مع البقوليات. لا تزال التقديرات الأولى أولية للغاية ، ولكنها مع ذلك تظهر انخفاضًا في جميع المحاصيل تقريبًا ، وخاصة العدس ، مع انخفاض بنسبة 50.4٪ ؛ البازلاء الجافة ، حيث انخفض الإنتاج بنسبة 27.4٪ أو انخفض إنتاج الأعلاف بنسبة 26.3٪.
icon

الأكثر قراءة