الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة أسيوط لـ"اجري نيوز" أكثر من 150 الف فدان تم زراعتها بالقمح حتى الآن

رضا عليوه
الدكتور رضا عليوه، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط
أ أ
قال الدكتور رضا عليوه سند وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط أن ما تم زراعته من محصول القمح حتي الان 150130 فدان .

أصناف محصول القمح بأسيوط:


وأكد عليوه في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري أن جميع أصناف محصول القمح الموصي بها لمحافظة أسيوط متوفرة سواء أصناف المكرونة "بني سويف 5، وبني سويف 7"، و أصناف الخبز "سدس14 ، ومصر3، جيزة 171، وجميزة".




وأوضح عليوه أن محافظة أسيوط يوجد بها 28 مقر " صوامع عدد 2 بنزلة عبداللاه وعرب العوامر" والسعة التخزينية لهم 90 الف طن، كما يوجد عدد من الهناجر و الشون الإسمنتية والترابية بالعديد من الأماكن بالمحافظة وتصل إجمالي سعتهم التخزينية أكثر من 185 الف طن.

1600 جنيه سعر الضمان هو سعر استرشادي:


وتابع وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط أن الدولة أصدرت بيان بسعر الضمان، وهو 1600 جنيه لأردب القمح وهو سعر استرشادي ممكن أن يتغير أثناء التوريد طبقا للأسعار العالمية، وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الزراعي والمزارعين علي مستوي الجمهورية .

ونوه الدكتور رضا عليوه سند أن محصول القمح هو الغذاء الرئيسي للمصريين، حيث أن الدولة تستهدف زراعة 3 مليون و800 الف فدان من محصول القمح لهذا العام لتقليل فاتورة استيراد القمح من الخارج، وذلك بناء علي توجيهات القيادة السياسية الحكيمة وتعليمات معالي السيد القصير وزير الزراعة، والسيد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد.



icon

الأكثر قراءة