السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور .. السماد الذكي له أهمية كبيرة في زراعة البطاطس ..اقرا التفاصيل

البطاطس-بطاطس-المنيا-4-750x500
بطاطس , محصول البطاطس
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين ويقدم كل ما تريد معرفته عن أهمية السماد الذكي في زراعة البطاطس .


تعرف علي أهمية السماد الذكي في زراعة البطاطس 



1. تحسين تركيبة التربة: يحتوي السماد الذكي  على مجموعة متنوعة من المواد الطبيعيه و مستخلصات طحالب بحريه عند استخدامه كسماد للبطاطس، يتحلل السماد الذكي  ويفرز مجموعة من العناصر الغذائية والعناصر المعدنية الأساسية التي تعزز تركيبة التربة وتحسن خصوبتها.


2. تحسين هيكل التربة: يساهم السماد الذكي  في تحسين هيكل التربة وزيادة قدرتها على احتفاظ الماء والهواء. يساعد في تشكيل تربة رخوة وهشة تسهل نمو جذور البطاطس واختراقها في عمق التربة.

3. زيادة توافر العناصر الغذائية: يحتوي السماد الذكي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة مثل النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم والعديد من العناصر الأخرى. يتم تحرير هذه العناصر ببطء من السماد  على مدى فترة طويلة، مما يزود البطاطس بالتغذية المستدامة والمتوازنة خلال فترة نموها.


4. تحسين جودة الأرض: يساهم السماد الذكي  في تحسين جودة الأرض بشكل عام. يعزز التنوع البيولوجي في التربة ويزيد من نشاط الكائنات الحية الدقيقة . هذا يساهم في تحسين توازن التربة وتحسنها.


icon

الأكثر قراءة