الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

غياب الرقابة وبيوتنا هتتخرب

مزارع البطاطس لـ"اجرى نيوز":طن التقاوى 140 الف جنيه التجار بيعطشوا السوق

محمد الجوهري
المهندس محمد الجوهرى أحد مزارعى البطاطس
أ أ
قال المهندس محمد الجوهرى أحد مزارعى البطاطس أن بعض أنواع التقاوى المستوردة وصلت إلى  140 الف جنيه، بسبب نقص المعروض،  فأزمة الدولار قللت من الكميات المستوردة خاصة ان هناك مشاكل في الانتاج في الخارج.


غياب رقابة  المسؤلين يزيد الأمر سوء وغلاء 




 وأضاف الجوهرى ف تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" أن غياب الرقابة من جانب المسؤلين زاد من الامر سوء ، وأن هناك تعطيش للسوق من جانب بعض التجار بحيث يظل السعر غالى .




الأسمدة والتقاوى زادت اربع اضعاف


 وأوضح الجوهرى أنه كان من المتوقع زيادة السعر لكن مثلا 75 الف للطن ، لكن يترفع من 55 الف الى هذا المبلغ الذى وصل الى 140 الف للطن ، كارثة ، وسوف يكون في ضرر لكل الأطراف سواء المزارعين او المستهلكين ، قائلا :" الفلاح بيته بيتخرب بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج وليس فقط التقاوى بل الأسمدة والتقاوى زادت اربع اضعاف ".



رفع السعر 30 الف خلال يوم وهو وما أدى الى زيادة الازمة




 وأكد  محمد الجوهرى على أن بعض الشركات المستوردة تقوم بالتلاعب بالمزارعين، فبعد أن دفعوا مقدم حجز التقاوى قامت بردها لهم بدعوى ان لا يوجد تقاوى مستوردة ، ثم رفعت السعر 30 الف خلال يوم وهو وما أدى الى زيادة الازمة ولا يوجد رقابة للوقف في وجه هذا التلاعب في الأسعار والسوق .


 وأوضح الجوهرى أن لابد من ضبط الأسعار التقاوى بان اشوف المستورد استورد بكام ويضع كل مصروفاته ثم يضيف هامش ربح مثلا 25 % ليحثث مكسب دون استغلال السوق.


icon

الأكثر قراءة