الجمعة، 11 محرم 1448 ، 26 يونيو 2026

محافظ البحيرة: توريد أكثر من 410 آلاف طن قمح محلي منذ انطلاق الموسم

731147352_2889965608007162_3816186542842641388_n
توريد القمح
أ أ
techno seeds
techno seeds
في إطار المتابعة اليومية المكثفة لموسم توريد القمح المحلي، تشهد أعمال توريد القمح بمحافظة البحيرة تزايداً مستمراً في معدلات الإستلام، في ظل منظومة متكاملة وفرت كافة التيسيرات للمزارعين، وحرص المحافظة على تحقيق أعلى معدلات التوريد باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً بمتابعة أعمال التوريد بشكل يومي، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لضمان إنتظام العمل بمواقع الإستلام وتحقيق المستهدفات المقررة خلال الموسم الحالي.

وبلغ إجمالي كميات القمح المحلي التي تم توريدها حتى صباح اليوم أكثر من ٤١٠ ألف طن، ليواصل الموسم الحالي تحقيق معدلات توريد متزايدة، بما يعكس نجاح منظومة الإستلام التي أعدتها المحافظة، وزيادة إقبال المزارعين على توريد محصولهم، في ظل التيسيرات والحوافز التي وفرتها الدولة.

وأوضحت محافظ البحيرة أن المحافظة خصصت ٤٤ موقعاً تخزينياً تضم صوامع وشون مطورة ومراكز تجميع، تم تجهيزها وفق أحدث الاشتراطات الفنية لإستقبال الأقماح المحلية والحفاظ على جودتها، مع إستمرار التنسيق الكامل بين مديريات التموين والزراعة والجهات المختصة، لتذليل أي معوقات قد تواجه الموردين وضمان إنتظام أعمال الإستلام.

وتواصل الدولة تقديم مختلف أوجه الدعم لمزارعي القمح، حيث تم تحديد سعر توريد الأردب ليصل إلى ٢٥٠٠ جنيه وفقاً لدرجة النقاوة، مع صرف المستحقات المالية خلال ٤٨ ساعة من التوريد، وهو ما ساهم في زيادة معدلات الإقبال على مواقع الإستلام وإرتفاع الكميات الموردة بصورة مستمرة.

وأكدت محافظ البحيرة أن المحافظة مستمرة في المتابعة اليومية لمنظومة التوريد حتى نهاية الموسم، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات إستلام ممكنة، ودعم جهود الدولة في تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح وترسيخ منظومة الأمن الغذائي.
اشترك في قناة اجري نيوز على واتساب اشترك في قناة اجري نيوز على جوجل نيوز
icon

الأكثر قراءة