الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

محمد اليمني لـ"اجرى نيوز" وزن المانجو بمزرعة ابوجريدة 700 جرام للواحدة

مانجا 1
مانجا , مانجو
أ أ
قال المهندس  محمد اليمني  مسئول جمع المانجو بمزرعة الشامي وأبو جريدة بوادى النطرون   ، نبدأ العمل في الصباح الباكر لجمع محصول المانجو بإستخدام الأدوات المخصصة للجمع   ، وبعد الجمع يبدأ الفرز على يد عماله متخصصة  ،  مضيفا لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى  لون الثمرة يدل على درجة نضوجها ويتراوح وزن الواحدة منها بين 250 لــــ 700 جرام .


التنسيق مع الحجر الزراعي لتقديم أوراق المزرعة إستعداداً للتصدير




من جانبه قال المهندس  محمد سالم المدير الفني لمزارع الشامي وأبو جريدة ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز"   عند إقتراب موعد الحصاد يتم التنسيق مع الحجر الزراعي لتقديم أوراق المزرعة إستعداداً للتصدير  ، وتحضر لجنة من الحجر الزراعي للتأكد من تمام تطبيق الإشتراطات بالمزرعة.



  التكويد أهم شرط لتصدير المانجا




وتابع المدير الفني لمزارع الشامي وأبو جريدة ،أن  التكويد أهم شرط للتصدير حتى يتم التواصل مع الشركات بالخارج  ، يتم طرح جزء من المحصول بالسوق المحلي أيضاً.




المنظومة  الجديدة لتكويد المحاصيل  بتساعد  صغار المصدرين وتمكنهم من تكويد مزارعهم من اجل التصدير دون الحاجه للحصول علي شهادات" الجلوبال جاب" التي تكلف المصدر الصغير مبالغ كبيره تجعله يخرج من المنافسة ، و يتولي الحجر الزراعي وفقا للمنظومة الجديده القيام بالرقابة علي تنفيذ اشتراطات الدول المستورده علي كافة المزارع التصديريه.


icon

الأكثر قراءة