الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ننشر روشتة الزراعة لمزارعين الفلفل والباذنجان الأسود في الموسم الصيفي

الباذنجان باذنجان  بتنجان
باذنجان أسود
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري، عدد الإجراءات والارشادات و التوصيات الفنية لزراعات الفلفل والباذنجان في الموسم الصيفي خلال  الفترة الحالية لزيادة الإنتاج والمعروض بالأسواق المحلية وزيادة الصادرات، بناء على توصيات الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل  الزراعية  بوزارة الزراعة .


اهم الممارسات الجيدة في زراعة الفلفل لزيادة الإنتاج خلال الموسم الصيفي

وقال تقرير المحاصيل الزراعية، إنه من اهم الممارسات الجيدة في زراعة محصول الفلفل لزيادة الإنتاج خلال الموسم الصيفى، من خلال  تجهيز الأرض المستديمة لزراعة العروة الصيفي للفلفل والباذنجان بنفس الطريقة المذكورة في العروة الشتوي للفلفل، استمرار جمع محصول الفلفل الأخضر الشتوي المتأخر بمعدل مرة كل أسبوع .

وأضاف تقرير المحاصيل الزراعية، أنه من اهم الممارسات الجيدة أيضا لمحصول الفلفل، إضافة دفعة من السماد الأزوتى والبوتاسى للمساعدة في زيادة كمية المحصول والحفاظ علي حجم الثمار، تعطي النباتات بالصوب خلال هذا الشهر محصولا جيدا يجب الاهتمام  بالري والتسميد ومكافحة البياض الدقيقي والمن والعنكبوت الأحمر يمكن فتح الصوب ليلا ونهارا في النصف الثاني من ها الشهر عند تحسن الظروف الجوية.


التوسع في منظومة التحول الرقمي

يذكر أن قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن تقوم بالتوسع في منظومة التحول الرقمي، ودعم المزارعين من خلالها، وخاصة مع قلة عدد المرشدين الزراعين، بحيث يتم توصيل المعلومة الارشادية للمزارعين من خلال وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة، بصورة مبسطة، ويقوم بتطبيقها على محصوله، لضمان الحصول على إنتاجية عالية، وحماية المحصول من اية إصابات.

وكان قطاع الارشاد  الزراعي، أكد أنه يتم تعميم تلك التوصيات والمواد المصورة، على كافة مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي، ومديري عموم الارشاد الزراعي والمكافحة، بكافة المحافظات، ومديري المحطات البحثية، بحيث يتم تعميمها على مستوى المحافظة والمركز والإدارة، وكافة الجمعيات الزراعية، والقادة الريفيين لضمان وصولها الى كافة المزارعين.

وأوضح قطاع الارشاد الزراعي، أن هناك تعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني، والمعنية بالزراعة والإرشاد الزراعي، والمزارعين، لنشر هذه التوصيات على نطاق أوسع، لافتا الى أنه يجرى حاليا اعداد مواد مصورة لباقي المحاصيل، وسيتم نشرها تباعا للوصول الى المزارعين بكافة قرى ونجوع مصر.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

icon

الأكثر قراءة