السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير التنمية المحلية: الإسراع من معدلات تقنين الأراضي بالمحافظات

وزير التنمية
اللواء هشام آمنة - اللواء حسن عبد الشافي
أ أ
استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية, رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع متابعة عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين علي أرض مختلف المحافظات وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص بعض الملفات المهمة.

متابعة معدلات الأداء ونسب التنفيذ في دورة التقنين بالمحافظات:


كما تطرق اللقاء إلى متابعة معدلات الأداء ونسب التنفيذ في دورة التقنين بالمحافظات لسرعة الانتهاء من هذا الملف والتغلب على أي تحديات تواجه دورة العمل ، بالإضافة إلى جهود وزارة التنمية المحلية لمتابعة جهود المحافظات لإعداد الحصر الخاص بالمساحات والإحداثيات وعدد قطع الأراضي المستردة خلال موجات الإزالات التي نفذتها الجهات المعنية بالدولة وقوات إنفاذ القانون والمحافظات للاستغلال الأمثل لتلك الأراضي الواقعة في نطاق المحافظات بما يخدم على احتياجات المواطنين والمشروعات القومية والتنموية أو المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

كما شهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تساهم في الإسراع بآليات منظومة التقنين وتحرير وإصدار العقود للمواطنين بما يساهم الحفاظ علي حقوق المواطنين تنقيدا لتوجيهات القيادة السياسية.
icon

الأكثر قراءة