الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير الري ونظيره الكويتي يبحثان حصاد مياه الامطار والحماية من السيول

وزير الري ونظيرة الكويتي
وزير الري و نظيره الكويتي
أ أ
على هامش فعاليات المؤتمر العربي الخامس للمياه والمنعقد بالمملكة العربية السعودية, التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بالدكتور جاسم وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي .

مجالات التعاون بين البلدين في مجال معالجة مياه الصرف:



وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين في مجال معالجة مياه الصرف على غرار محطة الجبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحي في مصر، وتنفيذ مشروعات حصاد مياه الامطار والحماية من أخطار السيول، والاستفادة من الخبرة المصرية المتميزة في هذا المجال، وإجراء الدراسات الهيدرولوجية لأودية ومخرات السيول بما يمكن من الاستفادة من مياه السيول والحماية من أخطارها .

صياغة مذكره تفاهم مشتركة بين مصر والكويت في إدارة الموارد:



وتم مناقشة إمكانية صياغة مذكره تفاهم مشتركة بين مصر والكويت في مجال إدارة الموارد المائية، تتضمن كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

واستعرض الدكتور سويلم مسارات مبادرة AWARe والتي اطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضىCOP27 ، والتي تغطى مساراتها ستة موضوعات مختلفة تتعلق بالمياه والمناخ، مشيرا لتميز المبادرة بطبيعة فريدة تعتمد في المقام الأول على تلبية احتياجات وتحديات الدول النامية، و وضع نهج فعال للاستجابة لتلك الاحتياجات، وقد توجه الدكتور سويلم بالدعوة لدولة الكويت للانضمام للمبادرة والمشاركة في اجتماع اللجنة التوجيهية للمبادرة والمزمع عقده يوم ١٠ ديسمبر ٢٠٢٣ بجناح المياه خلال مؤتمر COP28 .
icon

الأكثر قراءة