الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"إيني الايطالية" تبدأ إنتاج النفط والغاز الطبيعى في حقل بالين بساحل العاج

شركة إيني
شركة إيني الايطالية
أ أ
بدأت شركة إيني الايطالية ، اليوم الأربعاء ، إنتاج النفط والغاز من حقل بالين في المياه العميقة لساحل العاج، بعد أقل من عامين من الاكتشاف في سبتمبر 2021، وأقل من عام ونصف بعد قرار الاستثمار النهائي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.


أول مشروع إنتاج بدون انبعاثات - النطاق 1 و2 - في أفريقيا.


وذكر بيان أن هذا هو أول مشروع إنتاج بدون انبعاثات - النطاق 1 و2 - في أفريقيا. يمثل بالين حتى الآن أكبر اكتشاف للهيدروكربونات في الحوض الرسوبي لساحل العاج.

يتم الإنتاج من خلال FPSO Baleine وهي وحدة عائمة لتخزين وتفريغ الإنتاج.

كان الوصول السريع إلى السوق ممكنًا بفضل التطوير المرحلي الذي يميز مشاريع إيني الأخيرة والتعاون الكامل مع الشريك بتروسي.
بالنسبة للمرحلة الأولى، يتم الإنتاج من خلال FPSO Baleine، وهي وحدة عائمة لتخزين وتفريغ الإنتاج، تمت إعادة هيكلتها وتحديثها للسماح لها بمعالجة ما يصل إلى 15000 برميل يوميًا من النفط وحوالي 25 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز المصاح.

يصل إنتاج الحقل إلى 50 ألف برميل يوميًا من النفط وحوالي 70 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز المصاحب.

ومن المقرر بدء تشغيل المرحلة الثانية في نهاية عام 2024 وسيصل إنتاج الحقل إلى 50 ألف برميل يوميًا من النفط وحوالي 70 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز المصاحب.

تطوير  رفع إنتاج الحقل إلى حوالي 150 ألف برميل يومياً من النفط وحوالي 200 مليون قدم مكعب يومياً.

ومن المتوقع أن تؤدي المرحلة الثالثة من التطوير إلى رفع إنتاج الحقل إلى حوالي 150 ألف برميل يومياً من النفط وحوالي 200 مليون قدم مكعب يومياً.

تسليم جميع إنتاج الغاز من حقل بالين.

سيتم تسليم جميع إنتاج الغاز من حقل بالين، سواء من هذه المرحلة أو من المراحل التالية، بريا عبر خط أنابيب تم بناؤه حديثًا وسيسمح للبلاد بتلبية احتياجات سوق الكهرباء المحلي، وتعزيز الوصول إلى الطاقة، وتعزيز دورها، كمركز إقليمي للطاقة للدول المجاورة.
icon

الأكثر قراءة