الجمعة، 20 شعبان 1445 ، 01 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البطالة تحاصر القارة العجوز .. 12 مليون شخص بدون عمل فى بلدان اليورو

يورو
اليورو
أ أ
ذكر مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن معدل البطالة في منطقة اليورو ظل مستقراً في يوليو الماضي عند نسبة 6.4 % من القوى العاملة وهو أدنى مستوى تاريخي له.

12 مليون شخص بدون عمل 


وبلغ مؤشر البطالة أدنى مستوياته منذ بدأ المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي تسجيل هذه الأرقام في ابريل 1998 في الدول التي اعتمدت العملة الواحدة وتراجع 0.3 نقطة مقارنة بشهر يونيو 2022.

وبحسب يوروستات ارتفع معدل البطالة في مجمل الاتحاد الأوروبي إلى 5.9 %في يوليو كما كانت الحال في يونيو ، ورغم تسجيل انكماش طفيف مجدداً في منطقة اليورو في نهاية 2022 ومطلع 2023 نتيجة عواقب الأزمة الأوكرانية والتضخم الحاد شهدت البطالة انكفاء طفيفاً.
وبلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي نحو 12.9 مليون شخص في يوليو من بينهم 10.9 ملايين في الدول العشرين التي تعتمد اليورو.

10.9 ملايين عاطل في الدول العشرين التي تعتمد اليورو عملة موحدة 


ووفقا ليوروستات بقي معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو مستقراً في أغسطس عند 5.3 % كما كان في يوليو بينما انخفضت أسعار الطاقة بشكل أقل حدة مما كانت عليه في الأشهر السابقة.
وانخفض التضخم في الدول العشرين التي تتشارك العملة الموحدة إلى النصف بعدما بلغ مستوى قياسياً عند 10.6 % في أكتوبر  الماضي عندما ظهرت تبعات الأزمة الأوكرانية على أسعار الغاز والنفط بشكل كامل لكنه يبقى أعلى بكثير من هدف 2 % الذي حدده البنك المركزي الأوروبي
icon

الأكثر قراءة