شهدت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2026، توقيع بروتوكولي تعاون بين وزارة الأوقاف والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف (المحمودية سابقًا)، وكذلك بين هيئة الأوقاف المصرية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، في إطار تعزيز التعاون المؤسسي ودعم خطط الاستثمار والتنمية المستدامة.
ويهدف البروتوكولان إلى تعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية المتاحة، ورفع كفاءة إدارتها واستثمارها بما يحقق عوائد اقتصادية أكبر، ويسهم في دعم جهود الدولة التنموية.
وحضر مراسم التوقيع عدد من قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف المصرية، إلى جانب ممثلي المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، في إطار التأكيد على أهمية التكامل المؤسسي بين مختلف الجهات المعنية.
وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجيتها لتطوير منظومة إدارة واستثمار الأوقاف، وتحقيق أعلى استفادة ممكنة من الأصول الوقفية بما يخدم مقاصد الوقف، ويدعم خطط التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة المصرية.







