السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة إنتاج سلالات لنحل العسل مقاومة للأمراض وتزيد الإنتاجية

نحل , منحل
نحل العسل
أ أ
لزيادة الإنتاج والحفاظ على  سلالة  نحل العسل ، يسعى قسم بحوث النحل  بمعهد وقاية النبات  التابع لمركز البحوث الزراعية  بوزارة  الزراعة ،  للمحافظة على السلالة المحلية من النحل  العسل وإنتاج سلالات مقاومة للأمراض وتزيد الإنتاجية. 


 قالت  الدكتورة  نجلاء الأحمدي  رئيس بحوث بقسم بحوث النحل  بمعهد وقاية النبات  التابع لمركز البحوث الزراعية  بوزارة  الزراعة ، إن  نحل العسل حشرة مباركة ذات تطور سريع في مصر وهي بمثابة أمن بيئي وصحي وغذائي  ، وتفنى البشرية بفناء النحل نظراً للدور الهام الذي يقوم به في التنوع البيولوجي  ، مؤكدة  أن العسل  ينتج النحل 6 منتجات هامة كل منتج على حدة يعتبر صيدلية متكاملة .

وأضافت رئيس بحوث بقسم بحوث النحل  بمعهد وقاية النبات  التابع لمركز البحوث الزراعية  ، فى تصريحات لموقع   "اجرى نيوز"  الاخبارى،أننا  نسعى للمحافظة على السلالة المحلية من النحل وإنتاج سلالات مقاومة للأمراض وتزيد الإنتاجية ، ونهتم بالأبحاث العلمية التى تساعد في تطوير تربية النحل بمصر ورفع كفاءة النحال المصري .


وأكد رئيس بحوث بقسم بحوث النحل  بمعهد وقاية النبات  التابع لمركز البحوث الزراعية   ،أنه  لابد أن يكون لدى النحال خبرة كافية عن التغذية السليمة للنحل  ، والعلم والخبرة أهم مايساعد النحال في التغلب على جميع المشكلات ،  ومشروع تربية النحل يحد من بطالة الشباب .


icon

الأكثر قراءة