الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو ..رئيس شعبة الخضراوات 7 جنيهات تراجعا في سعر البصل بعد وقف التصدير

خضار ,  بصل
محصول البصل
أ أ

قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن البصل شهد ارتفاعًا غير مسبوقًا في أسعار تداوله وطرحه بالأسواق المحلية، وهذا يرجع إلي تأثر محصول البصل تأثرًا سلبيًا بالتغيرات المناخية، والموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد الفترة الماضية، مما أثر على الإنتاجية الزراعية للمحصول.

 عدم تصدير البصل لأخر العام سيؤدي إلي زيادة المعروض فى السوق 

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز " ان قرار عدم تصدير البصل لاخر هذا العام سيؤدي إلي زيادة المعروض من المنتجات الزراعية وتحديدا البصل داخل الأسواق ,وهذا ينعكس علي الأسعار ثم انخفاضها تدريجيا .


 حاتم  النجيب يطالب بشن حملات رقابية علي الأسواق والتجار


وطالب حاتم  النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية بعدم حجب السلع وتخزينها وطالب أيضا بعمل حملات تكثيفية علي الأسواق والتجار الذين يقومون  بتخزين البصل داخل المحافظات والمراكز والقري من الفلاحين لأن ذلك أدي إلي تعطيش السوق وارتفاع الأسعار .

 محصول البصل  يزرع في مصر من خلال 3 عروات سنويًا

جدير بالذكر أن، محصول البصل  يزرع في مصر من خلال 3 عروات سنويًا، وهي الصيفية والشتوية والنيلية وحاليا في إنتظار العروة الشتوية والتي تكون بدايتها في نصف شهر11 وتبدأ في محافظة المنيا ثم بني سويف المقور ثم محافظة سوهاج بالبصل الفتيلة وبعدها جميع محافظات الدلتا والوادي .



icon

الأكثر قراءة