الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو الزراعة لـ"اجرى نيوز " توزيع 10 رأس بتلو و3 ابقار حلاب

عجول  بتلو البتلو العجول  جاموس
بتلو
أ أ


 ينشر موقع " اجرى نيوز"  الاخبارى ، الشروط والاوراق المطلوبة  للحصول على قروض البتلو  والابقار  الحلاب من وزارة الزراعة  وبتمويل من البنوك المصرية سواء  البنك الزراعى  او الاهلى ، بناء على تقارير  قطاع الثروة الحيوانية  والداجنة   بوزارة  الزراعة .

تفاصيل  الحصول وتوزيع  10 رأس بتلو و3 ابقار حلاب 

التقدم  بطلب لقطاع الإنتاج الحيوانى بالمركز أو مديرية الزراعة 
ارسال الطلب على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682)


صورة بطاقة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسى لشباب الخريجين 
  معاينة  لصاحب القروض "طب البيطرى، إنتاج حيوانى  والبنك الزراعى
-توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب 10 الى 50 رأسا للبتلو بدون رخصة 
توفير مكان ملائم للتربية  للحصول على 3 الى 15 بقرة حلابة اوربية 
توفير الرعاية والتدريب حول أسس الإعاشة والتغذية السليمة 



البنك الزراعى يقوم  بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات 
الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية

 
خلال السنوات الأخيرة اهتمت الحكومة بشكل كبير  بمشروعات الإنتاج الحيوانى المختلفة بهدف تحقيق التوازن بين العرض والطلب للحفاظ على الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي،من خلال  إحياء  مشروع  البتلو ، والذى حقق نجاح كبير وخاص خفض الفجوة في اللحوم وتقليل الاستيراد و تحقيق التوازن والاستقرار في أسعار اللحوم، و توفير فرص عمل لأبناء صغار المزارعين والسيدات والشباب في الريف و رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة للريف.

وكمان توفير  الاحتياجات المحلية من اللحوم الحمراء أيضا   كانت  من خلال مشروع تحسين السلالات المحلية المصرية وفقا لمنظومة التلقيح الاصطناعي لهذه السلالات واستيراد عجلات عشار وتحت العشار لضخها في الأسواق المحلية وفقا للاشتراطات التي حددتها وزارة الزراعة.





خريطة كاملة  لإنتاج  اللحوم والالبان، وكمان أيضا   استيراد  عجلات عشار ثنائية الغرض تستهدف أعلى إنتاجية من اللحوم والالبان وتتحمل الظروف البيئة المصرية.

 واستيراد عجلات تحت العشار وتجهيزها وتلقيحها صناعيا بنفس السلالات المستوردة من خلال سائل منوى مجمد ثم بيعها لصغار المربين  الذين يشكلون حوالى 80% من  حائزي الثروة الحيوانية ـ مما سيوفر فائق سعر كبير بين العجلة العشار المستوردة والعجلة تحت العشار.

 السلالات عالية الإنتاجية من الأبقار المستوردة  ، وهو ما يعنى اقتصاديا  الوصول  بأن تربية   5 بقارات  عالية الإنتاجية على سبيل المثال تعطى انتاج يعادل  تربية تربية  20 بقرة من الأبقار المصرية الضعيفة ، مما يساهم في توفير  اعلاف  وعمالة ومياه ، كانت يتم استنزافها في تربية الابقار ضعيفة الإنتاجية.



icon

الأكثر قراءة