الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور.. أطباء الحيوانات الأليفة يدعمون الدكتور مجدى حسن نقيبا للبيطريين

أطباء الحيوانات الأليفة في ندوة دعم  الدكتور مجدى حسن مرشح  نقيب  البيطريين
شيوخ وشباب الأطباء البيطريين يعلنون دعمهم الى الدكتور مجدى حسن نقيبا للبيطريين
أ أ

دعما كبيرا من الأطباء البيطرين في قطاع الحيوانات الاليفة ظهر من خلال اهتمامهم وحرصهم على الحضور الندوة التي أقامها الدكتور مجدى حسن مرشح نقيب الأطباء البيطريين، وتأكيدهم مساندتهم له في هذه المرحلة المهمة للنهوض بالنقابة وإعادة مكانتها التي تستحقها، ودار نقاش مهم بين الحضور حول المشكلات التي تواجه قطاع الحيوانات الاليفة والوقوف عليها للعمل على حلها، موقع "اجرى نيوز" كان حاضرا لنقل الحوار والنقاش بين كل الأطراف ضمن سلسلة تغطيته للحملة الانتخابية لترشح الدكتور مجدى حسن نقيبا للأطباء البيطريين .   



لابد أن تدار النقابة باحترافية وإدارة جيدة ووضع خطة لتوزيع الأدوار 


قال الدكتور مجدى حسن مرشح منصب نقيب الأطباء البيطريين، أنه لكى تؤدى النقابة دورها الكبير الذى يليق بها، فلابد أن تدار النقابة باحترافية وإدارة جيدة ،  ونضع خطة لتوزيع الأدوار ومن خلال الإدارة الجيدة يمكن تعظيم الموارد المالية للنقابة وخلق موارد أخرى ولدينا الكثير من الأفكار لتحقيق ذلك .

فرص جديدة لحديثي التخرج 


وأضاف الدكتور مجدى حسن خلال الندوة التي أقامها مع الأطباء البيطريين المهتمين بمجال قطاع الحيوانات الاليفة ضمن حملة ترشحه نقيبا للأطباء البيطريين، أن الطبيب البيطرى هو الهدف الأساسي سواء على المستوى الشخصى بما يضم ذلك العلاج والتكافل والتدريب، والعمل على فتح أسواق له من خلال اتصالاتنا مع الاخرين، وبالنسبة لحديثى التخرج نفتح لهم فرص عمل، موضحا ان بعض الدول مثل العراق والجزائر وليبيا وبعض من الدول الافريقية بحاجة الى الأطباء البيطريين.





أهم محاور البرنامج الانتخابى هو إعادة تسويق المهنة


وأوضح الدكتور مجدى حسن أن أهداف المهنة بحاجة الى الاستمرار والتواصل والتدريب المستمر، خاصة ان تطوير المقومات الشخصية مهمة للطبيب البيطرى، مشيرا إلى أن من أهم محاور البرنامج الانتخابى هو إعادة تسويق المهنة، فلابد من أن نوصل لصناع القرار أهمية الطب البيطرى، واذا وصلنا  لهم فذلك سيكون طريق سهل لتحقيق مطالبنا التي ستكون ممكنة التنفيذ.


 أهمية المساهمة في مبادرة التصدير 100 مليار دولار 

وأوضح الدكتور مجدى حسن أن موضوع الأمراض المشتركة من اهم الملفات خاصة أن الانسان والحيوان مرتبطين بصحة واحدة،  مشددا على أهمية المساهمة في مبادرة التصدير 100 مليار دولار ، فضلا عن أهمية الطبيب البيطرى في تحقيق الامن الغذائي وهو أمن قومى، لتوفير اللحوم سواء الحمراء او دواجن ، سوف نحاول تقديم منظومة متكاملة لأهمية الطب البيطرى وخلق فرص عمل للطبيب البيطرى ليؤدى دوره الهام .







ومن جانبه قال الدكتور هيثم فرغلي، الأستاذ بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، بدعم جدا الدكتور مجدى حسن نقيبا للأطباء البيطريين، فوجوده اليوم ومناقشة ملف  أطباء الحيوانات الاليفة، دليل على دخولنا لمرحلة مهمة في النقابة وانه سيدعم  الأطباء البيطريين العاملين بمجال الحيوانات الاليفة،  فالدكتور مجدى حسن لديه رؤية مهمة في دعم وحل مشاكل  هذا القطاع .

ومن جانبه اكد الدكتور مجدى حسن على اعجابه الشديد بقطاع  الأطباء  البيطريين العاملين بمجال الحيوانات الاليفة وانه قطاع انشأ نفسه بنفسه وحان الوقت لوضع القواعد والتنظيم له، وأن نسمع  من اهل المشكلة وما يواجههم للوقوف على الحل، فالنقابة هدفها تقوم بدورها في إدارة كل الملفات باحترافية ومنها ملف الحيوانات الاليفة  .

 





وضع منظومة كاملة متكاملة لملف الحيوانات الاليفة


وأضاف الدكتور مجدى حسن أن هيئة الخدمات البيطرية كان اهتمامها بالحيوانات الكبيرة لفترة طويلة، وحتى الدواجن اهتمت بها بعد أزمة انفلونزا الطيور، ولكن آن الأوان للاهتمام  بمجال  الحيوانات الاليفة، مقترحا تشكل لجنة تقوم بوضع منظومة كاملة متكاملة لملف الحيوانات الاليفة والنقابة تتبناها وتكون ورقة عمل لتنفيذها من قبل النقيب القادم.


ومن جانبه قال الدكتور محمد قاسم، فأكد على دعمه للدكتور مجدى حسن وتمنى له التوفيق موضحا ان  النقابة متعددة الفئات  فالشباب وحديثى التخرج وخبراء المهنة وشيوخها لكل منهم احتياجاته من النقيب القادم وانه عليه مراعاة ذلك .

 




 أهمية ملف التراخيص لفتح العيادة البيطرية 

اما الدكتور محمود حمدى فأكد على أهمية ملف التراخيص لفتح العيادة البيطرية ونواجه الكثير من الصعوبات، وكذلك موضوع التفتيش فلسنا ضده ولكن تعطى فرصة للطبيب ليقنن وضعه.

 ورد الدكتور مجدى حسن على هذا الكلام مؤكدا على ان هناك قرار وزارى بأن يتم موافقة الحى على إقامة عيادة الطب البيطرى للحيوانات الاليفة وهو معوق، مشيرا انه من السهل أن الوزير يغير القرار، ودور النقابة هو ان النقيب يقابل الوزير ويشرح له المعوقات لتسهيل عمل الطبيب البيطرى.


مجال الحيوانات الاليفة بحاجة  إلى مرجعية


ومن جانبه قال الدكتور مارك مجدى، أن مجال الحيوانات الاليفة بحاجة  إلى مرجعية، ولجنة استشارية مرجعية ومتخصصين لو في مشكلة يتم حلها والرجوع اليهم.



انتقاد تداول الادوية البيطرية  في الصيدليات البشرى ولابد من وقف ذلك

 أما الدكتورة شيماء الليبى فأكدت على شكرها وحضورها الندوة ودعمها للدكتور مجدى، منتقدة تداول الادوية البيطرية  في الصيدليات البشرى ولابد من وقف ذلك وأن الأطباء البيطريين هم المسؤلين على تداول الادوية البيطرية، وطالبت بوقف الخدمات التي تقدم للحيوانات الاليفة في سيارات متنقلة غير مرخصة،  وعن طريق إعلانات على فيس بوك ،ولابد من تدخل النقابة لوقف ذلك.

 























icon

الأكثر قراءة