عقد عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الاستعدادات الخاصة بفعاليات الحملة القومية للتبرع بالدم، والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان، بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، والمقرر تنظيمها يوم 29 يونيو الجاري بمختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز ثقافة التبرع وتوفير مخزون استراتيجي آمن من الدم ومشتقاته.
جاء ذلك بحضور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، و أحمد دسوقي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، إلى جانب عدد من التنفيذيين ورؤساء الوحدات المحلية، وممثلي المديريات الخدمية من الأوقاف والتعليم والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية والكنيسة والثقافة، بالإضافة إلى المجالس القومية للمرأة والأمومة والطفولة والسكان، ووحدة السكان بالمحافظة، وجمعية الهلال الأحمر.
وأكد المحافظ أهمية تضافر جهود جميع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والكيانات الشبابية، لتحقيق المستهدف من الحملة، مع ضرورة استخدام وسائل تحفيزية وتشجيعية لجذب المتبرعين، مع التركيز على الجوانب الإنسانية والدينية والوطنية التي تعزز ثقافة التبرع بالدم باعتباره أحد أسمى صور التكافل الإنساني.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة أنه يجري الإعداد لانطلاق الحملة يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع مختلف مديريات الخدمات ومؤسسات المجتمع المدني، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، بهدف نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة، مؤكدًا أن جميع إجراءات التبرع تتم وفق أعلى معايير الأمان والسلامة الطبية.
وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن توجه الدولة نحو تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر حملة للتبرع بالدم، بما يعكس روح المشاركة المجتمعية ويؤكد ريادة الدولة المصرية في دعم المبادرات الإنسانية والصحية.





