الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

موعد رأس السنة الهجرية 1446 .. معهد الفلك يوضح

بدر ذي الحجة
بدر ذي الحجة
أ أ
قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 سيشهد اكتمال القمر "بدر ذي الحجة" في تمام الساعة 03:09 صباحًا بتوقيت القاهرة، إيذانًا ببداية العام الهجري الجديد 1446 فلكيًا "رأس السنة الهجرية 1446" في اليوم التالي، الموافق 7 يوليو 2024. 

وأشار الدكتور أشرف تادرس، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى أن القمر في ذلك اليوم تبلغ نسبة لمعانه 100% ، ويشرق القمر في ذلك اليوم بعد غروب الشمس مباشرة ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي .

وأوضح أستاذ الفلك بالمعهد القومي أن العين المجردة لا تستطيع تمييز الاكتمال الحقيقي لقرص القمر ، لذلك يبدوا لنا القمر كما لو كان بدرا في الفترة من 21 إلى 23 يونيو .

ونوه الدكتور أشرف تادرس إلى أن هذا البدر يعرف عند القبائل الأمريكية بعدة أسماء منها" قمر الفراولة" ، حيث يتزامن مع موسم حصاد الفراولة في هذا الوقت من كل عام ، كما يعرف أيضا ب"القمر الوردي وقمر العسل" .

وأكد تادرس أن وقت اكتمال القمر هو أفضل وقت لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة .

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة