الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نصائح بسيطة لشوى اللحوم بطرق صحية..أبرزها نقعها فى التوابل

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
شوى اللحوم من أكثر العادات المميزة فى عيد الأضحى المبارك، حيث تقوم العديد من الأسر بشوى اللحوم لتناولها بطريقة مختلفة ومذاق رائع، ويعد الشواء طريقة طهى شائعة لأنه يوفر طهي اللحوم باستخدام كمية أقل من الزيت ونكهة مختلفة عن الطرق التقليدية، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح بسيطة لشوى اللحوم بطرق صحية، بحسب موقع Beaumont".

نصائح بسيطة لشوى اللحوم بطرق صحية
تناول كميات أقل من اللحوم
يأكل معظم الناس كميات زائدة من اللحوم، خاصة فى عيد الأضحى مثل: الأنواع الدهنية والمقلية.
ابدأ بالتفكير في البروتينات الحيوانية كعنصر جانبي بدلا من كونها الوجبة الرئيسية وأضف المزيد من مضادات السرطان الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضار الورقي الداكن والخضروات الصليبية (القرنبيط والكرنب) وبذور الكتان.


تقليل وقت تعرض اللحوم للحرارة العالية
يمكن القيام بذلك إما عن طريق خفض درجة الحرارة أو طهي اللحم مسبقًا في فرن الميكروويف ثم وضع اللحم على الشواية أو المقلاة ليأخذ نكهة المشوى.

تقليل التعرض للدخان واللهب المكشوف
استخدم الشوايات بدلاً من الشوايات ذات اللهب المكشوف وقم بتقليب اللحوم كثيرًا لتجنب التعرض لفترات طويلة للحرارة العالية والتفحم يمكنك أيضًا إزالة الأجزاء المتفحمة من اللحم لتقليل التعرض لها، لأنها تزيد خطر الاصابة بالسرطان.

نقع اللحوم
انقعي اللحوم في تتبيلات غنية بمضادات الأكسدة مع الأعشاب مثل الروزمارى والأوريجانو، توفر مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأعشاب تأثيرًا وقائيًا يعيق تكوين المواد التى تسبب مرض السرطان عند تعرض اللحوم لحرارة مرتفعة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة