الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الفواكه المجففه والموز .. سناكس خفيفة لقضاء سهرة لطيفة أيام العيد

فواكه مجففة
فواكه مجففة
أ أ
"فتة ولحمة وكوارع وممبار"، من الأكلات الشهيرة في عيد الأضحى والتى نتناولها على مدار أيام العيد سواء في العزومات عند الأهل والأصدقاء أو حتى في الغذاء اليومى في المنزل، ويكون السناكس بين هذه الوجبات هو تناول الحلويات والشوكولاتات الخاصة بالعيد والإكثار في تناول هذه الأكلات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وخصوصا لمن يعانون من زيادة الوزن.

ولكي لا نحرم أنفسنا من الاستمتاع بالتسالي في أيام العيد نقدم سناكس دايت ومناسب للعيد حسب ما ذكره موقع eatingwell

المكسرات
المكسرات من الأكلات الغنية بالدهون الصحية والتي تساعد على الشبع دون زيادة الوزن يمكن تناولها كـ سناكس بين الوجبات بكميات بسيطة 


الفواكه المجففة
عندما تشعر بالجوع في منتصف اليوم بدلا من تناول ما تبقى من طبق الفتة باللحمة يمكن استبداله بالفواكهة المجففة مثل "الزبيب، البرقوق، الكرز، التمر"، تحتوى هذه الفواكه على فيتامينات ومعادن وألياف تساعد على الشبع وتمد الجسم بالطاقة ولا تزيد الوزن.

رقائق البطاطس وكوب زبادى
من المعروف أن رقائق البطاطس تزيد الوزن ولكن يمكن بدلا قليها في الزيت قم بتسويتها في الفرن أو الأير فراير مع تناول كوب من الزبادى معها، فهذه الوجبة تساعد على الشبع وتحميك من زيادة الوزن.


الموز
الموز من الفواكهة الغنية بالفيتامينات والخصائص التي تساعدك على الشبع وتحد من خطر زيادة الوزن كما انها تمد جسمك بالنشاط والطاقة.

سلطة الفواكه
من أفضل أنواع سناك الدايت كما إنها تحتوي على فيتامينات مهمة للجسم، فيمكن عمل سلطة الفواكه بـ"الموز، البرتقال، الجوافة، الفراولة، البطيخ"، وتناولها بين الوجبات بدلا من الأكلات الدسمة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة