السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أغلي قط في العالم "اشيرا" يصل سعره إلي 125 ألف دولار

قط اشيرا
فط اشيرا
أ أ
القطط من أكثر الحيوانات الاليفة قربا من الإنسان وهناك أنواع عدة للقطط وسللالات مختلفة تنتشر في انحاء العالم وبعضها باهظ الثمن لأسباب مختلفة قد تكون السلالة النادرة أحدها أو المظهر والشكل المختلف وفيما يلي سنتعرف عن قط "اشيرا" أغلي أنواع القطط في العالم والذي يتراوح سعره بين" 125 الف لمليون دولار."

اشيرا أغلي فط في العالم 



يعتبر قط "اشيرا " أغلي أنواع القطط الاليفة أما بسبب شكله النحيف والجميل أو لطابعه الهادئ والصامت , هذا النوع من القطط تم تطويرها في أحد المختبرات الأمريكية وهي هجينة بين أنواع مختلفة , ويمكن أن يصل إرتفاع قط اشيرا إلي متر ونصف المتر ويزن ما بين "12 الي 15" كيلوجراما انها قطط كبيرة وصفاتها الجسدية قوية وجميلة المظهر والحركة, وعلي الرغم من مظهرها غريب الاطوار , فان هذه القطط تتمتع بطابع هادئ ولطيف .



اصل قط "اشيرا"


هي هجين من النمر الاسيوي الافريقي والقط المحلي , تم تطويره في بداية القرن الحادي والعشرين من خلال التلاعب الجيني في الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا بواسطة مختبر lifestyle pets.


أنواع قط " اشيرا" 



اشيرا الشائع: وهي النوع الرئيسي من قطط اشيرا التي تم تطويرها  تتميز بلونها الكريمي والبقع البنبة المييزة .
اشيرا "hypoallergenic" مظهرها مطابق تماما لما سبق ذكره .هم يختلفون فقط في وجود الفراء الذي لا يسبب الحساسية .
قط اشيرا الثلجي:تعرف هذه المجموعة باسم" اشيرا البيضاء" لان جسدها ابيض مع البقع الكثيفة .
قط اشيرا الملكي: هدا النوع هو الأقل شهرة والأكثر ندرة يمكن ان تكون كريمية اللون مع بقع او خطوط سوداء وبرتقالية , بالطبع مظهرهم اكثر كثاقة وغرابة. 

لا يوجد حاليا أي امراض شائعة محددة تؤثر علي هذه السلالة الجميلة نظرا لان عددهم المحدود جدا لم يساعد في إعطاء أي معلومات عن الامراض التي قد يعانون منها
icon

الأكثر قراءة