السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الاستحمام يوميا يضعف المناعة .. اكتشاف صادم لخبراء ويؤكدون مرة واحدة في الشهر تكفى

الاستحمام اليومي
الاستحمام
أ أ
قال خبراء في مجال الصحة، إن الاستحمام اليومي ليس ضروريًا وقد لا يحمل أي فوائد صحية بارزة، فيما يعتقد مؤيدو الاستحمام بشكل أقل، أن الكثيرين يتبعون هذه العادة اليومية- أو حتى عدة مرات في اليوم- فقط لأنها أصبحت مقبولة اجتماعيًا.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال عالم البيئة، دوناتشاده مكارثي: «لماذا نغتسل؟ نقوم بذلك بشكل رئيسي خوفاً من أن يلاحظ شخص ما رائحة غير مرغوبة لدينا»، مشيرا إلى أنه يقوم بالاستحمام مرة واحدة فقط في الشهر، وينتعش بالاغتسال بشكل أقل على الحوض بين الفترات.


وبحسب تقرير من شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، أن ثلثي الأميركيين تقريبا يقومون بالاستحمام يومياً، وفقًا لجامعة هارفارد الصحية.

أسباب الاستحمام يوميًا من الأسباب الشائعة لهذه العادة هي التخلص من رائحة الجسم، والانتعاش بعد ممارسة التمارين الرياضية، والمساعدة في الاستيقاظ من النوم.

انتبه من طرق الاستحمام بالماء الساخن.. خطر داهم على صحة الدماغ والقلب

وفي مقال نُشرته مجلة هارفارد هيلث، أشار الدكتور روبرت إتش شميرلينج، وهو طبيب وأستاذ في دار نشر هارفارد الصحية، إلى أن الاستحمام المتكرر بالماء الساخن قد يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية والبكتيريا «الجيدة» من الجلد.

وأوضح شميرلينج، أن هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد، وزيادة الحكة، والتهيج، لافتا إلى أن الجلد قد يصبح أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والتفاعلات التحسسية، حيث يمكن للبكتيريا الضارة والمواد المسببة للحساسية أن تدخل عبر المناطق الجافة والمتشققة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبارمصر ، اخبارالزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة