الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد تناول اللحوم الدسمة .. طرق للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة

تناول اللحوم
لحوم
أ أ
بعد تناول وجبات عيد الأضحى من اللحوم الدسمة ينتاب الكثيرون شعور  بالحموضة أو حرقة المعدة  وبحسب ما نشره موقع houstonmethodist يمكن الاستعانة بطرق منزلية للعلاج الأعراض .

العلاجات المنزلية لحرقة المعدة
ـ تجنب الاستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام

الاستلقاء ومعدتك مليئة بالطعام يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع حمض المعدة ويجعل أعراض حرقة المعدة أسوأ. تجنب تناول الطعام خلال 2-3 ساعات من موعد نومك حتى يتوفر لمعدتك متسع من الوقت لتفرغ.


ـ  مقاومة الرغبة في الإفراط في تناول الطعام أو تناول الطعام بسرعة

 خاصة إذا قمت بذلك قبل النوم مباشرةً، نظرًا لأن وجود كمية كبيرة من الطعام في معدتك قد يزيد الضغط على الصمام الذي يمنع حمض المعدة من الوصول إلى المريء، مما يزيد من احتمالية ارتجاع الحمض وحرقة المعدة.

ـ اتخذ خطوات لإنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن

الوزن الزائد يضع ضغطًا إضافيًا على معدتك، مما يزيد من خطر الإصابة بالارتجاع الحمضي وحرقة المعدة. إن تناول نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا هما أول خطوتين للحفاظ على وزن صحي وفقدان الوزن الزائد.

ـ  ارفع رأس سريرك

إن رفع رأسك وصدرك أعلى من قدميك أثناء النوم يمكن أن يساعد في منع وتخفيف الارتجاع الحمضي وحرقة المعدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق رفع رأس سريرك باستخدام كتل أسفل أعمدة السرير احذر من تكديس الوسائد، لأن هذا عادة لا يكون فعالاً وقد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.


ـ توقف عن التدخين إذا كنت مدخنًا

يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تقليل تكرار وشدة الارتجاع الحمضي، وفي بعض الحالات، قد يؤدي إلى القضاء عليه.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة